شريط الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو للمخصصات الاجتماعية

01:36 - 27 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قدم الاتحاد الأوروبي مساهمة كبيرة عبر آلية بيغاس الأوروبية تقدر بنحو 9,87 مليون يورو لصالح دفعات المخصصات الاجتماعية إلى العائلات الفلسطينية المحتاجة في الضفة وقطاع غزة، وهي المرة الثالثة هذا العام.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي أن العائلات الفلسطينية التي تعيش في فقر مدقع تتسلم مساعدات عبر برنامج التحويلات النقدية الوطني التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية الذي يوفر شبكة أمان أساسية إلى الفلسطينيين الأكثر عوزا وفقرا في الضفة الغربية وغزة عبر مساعدات نقدية وعينية.

ولفت إلى أن هذه المساهمة ستصل إلى 56,988 عائلة فلسطينية معوزة وأن ما يزيد عن نصف تلك الأسر تعيش في غزة، وأشار البيان إلى انه يتم تحديد العائلات المؤهلة للاستفادة من المساهمة الأوروبية بالتعاون مع وزارة المالية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي جون غات-راتر: 'خلال اجتماع لجنة تنسيق المساعدات إلى الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع في نيويورك، أعاد الاتحاد الأوروبي التأكيد على التزامه بدعم الشعب الفلسطيني عبر الشراكة مع السلطة الفلسطينية'.

وأضاف: 'نسعى اليوم لضمان توفر الأدوات التي تساعد الفلسطينيين على توفير الرعاية والحماية إلى الأكثر عوزا، لكن هذه المساهمة القيمة هي جزء فقط من الجهد الكبير للاتحاد الأوروبي الذي يبذل مع وزارة الشؤون الاجتماعية لبناء نظام حماية اجتماعية عالي الجودة لصالح الفلسطينيين في الضفة وغزة. وتتضمن هذه برنامج المساعدات الفنية المستمرة إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بهدف تحسين التخطيط والتنسيق وتوفير الخدمات الاجتماعية مع مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص.'

ونوه البيان إلى أنه سيتم توفير الدفعات عبر شبكة من المصارف المحلية في غزة، حيث يتم صرف الدفعات عبر شباك موظف البنك، يمكن للعائلات المستفيدة أن تتسلم مخصصاتها من فرع البنك المشار إليه من قبل العامل الاجتماعي الخاص بهم في الفترة بين 28 أيلول 2013 لغاية 31 تشرين الأول 2013. ويمكن للمستفيدين الذين يعيشون في الضفة أن يتسلموا مخصصاتهم مباشرة عبر الحسابات الشخصية في المصارف ابتداء من 29 أيلول 2013.

يذكر أن هذه المساهمة تشكل الدفعة الثالثة من التزام مالي لعام 2013 بقيمة 40 مليون يورو مخصصة لصرف المخصصات الاجتماعية إلى العائلات التي تعيش في فقر مدقع، وتتضمن هذه الأموال ما يقرب من نصف الموازنة الكلية لبرنامج التحويلات النقدية الفلسطيني.

انشر عبر