شريط الأخبار

ائتلاف شباب الانتفاضة: مسيرات الجمعة بالضفة وغزة وقلب الأقصى

08:28 - 26 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطينية مساء الخميس أن مسيرات يوم غد الجمعة والتي قال إنها موعد الانتفاض في وجه الكيان المحتل ستشمل الضفة الغربية وقلب المسجد الأقصى المبارك وقطاع غزة أيضًا.

وشدد عضو ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطيني محمد يوسف في بيان صحفي على أن شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني في غزة والضفة والقدس أبدت استعدادها للمشاركة في الفعاليات والتظاهرات المنددة باعتداءات الاحتلال ضد القدس غداً الجمعة عقب الصلاة مباشرة.

ولفت إلى أن علماء دين مسلمين ومسيحيين بينهم الأب منويل مسلم أعلنوا دعمهم الكامل لهذه التظاهرات على اعتبار أنها حق من حقوق شعبنا في الدفاع عن نفسه.

وأشار إلى إعلان أمين عام المبادرة الوطنية النائب مصطفى البرغوثي أمين، والقيادي في حركة فتح عبد الله أبو سمهدانة، والمتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، والقيادية في الجبهة الشعبية النائب خالدة جرار دعمهم الكامل لهذه التحركات، مؤكدين حق شعبنا وشبابنا في المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال.

ونوه يوسف إلى أن المسيرات والمظاهرات ستمتد على طول خط التماس في مدن الضفة المحتلة، وكذلك شرق مدينة غزة قرب " معبر نحال عوز" ، وفي قلب المسجد الاقصى المبارك، مؤكداً على مشاركة كافة اللجان الشعبية في قريتي بعلين ونعلين في هذا اليوم الوطني.

انشر عبر