شريط الأخبار

أولى قوافل الحجاج تغادر عبر معبر الكرامة السبت

07:09 - 26 تموز / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت الشرطة في معبر الكرامة، الخميس، أن الاستعدادات اكتملت لاستقبال قوافل حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، التي ستنطلق السبت.

وستنطلق القوافل على مدى أربعة أيام حتى الثلاثاء الموافق الأول من تشرين أول/ أكتوبر، ومن مدينة الحجاج في إدارة المعابر والحدود، فيما ستكون حركة المسافرين العادية كالمعتاد من استراحة أريحا.

وأورد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه "وبالاتفاق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وحسب البرنامج لهذا العام فسيكون يوم السبت مخصص لحجاج الجنوب وعدد الحافلات 18، ويوم الأحد لحجاج الوسط وعدد الحافلات 20، ويوم الاثنين استكمال لحجاج الوسط والجنوب وعدد الحافلات سبعة، أما يوم الثلاثاء فهو مخصص لحجاج الشمال وعدد الحافلات 22 حافلة تقريبًا".

وجاء فيه: العمل على معبر الكرامة ابتداء من يوم السبت سيكون بالتوقيت الشتوي، وستبدأ حركة المغادرين يوميًا في حدود الساعة السادسة والنصف صباحًا، فيما تنصح الشرطة المغادرين بشكل اعتيادي خلال فتره سفر الحجاج بضرورة تأخير سفرهم حتى الساعة التاسعة صباحًا لإفساح المجال لتسهيل سفر الحجاج.

ونقل البيان أن الدوام على المعبر يوم الجمعة والسبت جزئي حتى العاشرة والنصف صباحًا، فيما باقي أيام الأسبوع ستبقى الحركة عادية في كلا الاتجاهين قادمين ومغادرين.      

انشر عبر