شريط الأخبار

«يونايتد» يثأر من ليفربول... وأرسنال يتأهل بصعوبة

03:23 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تأهلت فرق مانشستر سيتي ونيوكاسل وستوك سيتي إلى الدور الرابع من كأس رابطة الأندية المحترفة الإنكليزية لكرة القدم، فيما أحتاج أرسنال إلى التمديد وركلات الترجيح لتخطي عقبة وست بروميتش، وخرج سوانزي من الدور الثاني.

على ملعب أولدترافورد، رد مانشستر يونايتد الدين لليفربول وهزمه  1 - صفر وأبعده عن المنافسة على لقب جديد في هذه المسابقة التي يحمل رقمها القياسي (8 ألقاب).

وكان ليفربول هزم على ملعبه، مانشستر يونايتد 1-صفر في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي أواخر آب (أغسطس) الماضي.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب هدافه الهولندي روبن فان بيرسي المصاب والمهاجم داني ويلبيك معتمداً على واين روني والبرتغالي لويس ناني والمكسيكي خافيير هرنانديز والياباني شينغي كاغاوا والويلزي العجوز راين غيغز، فيما بدأ الأوروغوياني لويس سواريز مع فريقه ليفربول بعد أن أنهى عقوبة الإيقاف 10 مباريات التي فرضها عليه الاتحاد الإنكليزي للعبة أواخر الموسم الماضي بعد أن عض ذراع مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش.

واحتكر أصحاب الأرض اللعب في الدقائق العشر الأولى قبل أن يتمدد الضيوف رويداً رويداً وتعود السيطرة لهم ويصبح التهديد من جانبهم حتى نهاية الشوط الأول.

وتقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد أن رفع روني كرة من ركلة ركنية تابعها هرنانديز بقفز بهلوانية وهي طائرة استقرت في الشباك (46).

وأهدر جوردان هندرسون فرصة إدراك التعادل حين سدد الكرة بجانب القائم الأيمن دون مراقبة بعد تمريرة مميزة بالكعب من سواريز (54)، وأصاب سواريز الشبكة من الخارج مفوتاً فرصة جديدة (69)، ونجح حارس مانشستر الإسباني دافيد دي خيا في صد رأسية النيجيري فيكتور موزس (70)، ثم نابت العارضة عنه من ركلة حرة حصل عليها ونفذها سواريز (72).

ويشكل هذا الفوز حافزاً لمانشستر يونايتد الذي سقط على أرض جاره مانشستر سيتي 1-4 نهاية الأسبوع الماضي في الدوري المحلي، ونكسةً جديدة لليفربول الذي تخلى عن الصدارة بسقوطه في عقر داره أمام ساوثمبتون صفر-1.

وعلق المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز الذي خلف مواطنه أليكس فيرغسون في الإشراف على فريق «الشياطين الحمر» قبل الخسارة الثقيلة على النتائج المتبدلة لفريقه «الأمر ليس سهلاً، وقد تأتي أيام كثيرة مثل هذه التي نمر بها أتمنى أن لا تطول، لكن هذه هي كرة القدم».

وتأهل نيوكاسل على حساب ضيفه ليدز يونايتد (درجة أولى) بهدفين نظيفين للسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (31) والفرنسي يوالن غوفران (67).

وفاز ستوك سيتي على مضيفه ترانمير (درجة ثانية) بهدفين للأرلندي ستيفن إيرلاند (23) والعملاق بيتر كراوتش (90+4

انشر عبر