شريط الأخبار

توتر جديد في الأقصى بعد استئناف اقتحامه من المستوطنين اليوم

10:29 - 26 حزيران / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يسود المسجد الأقصى المبارك توتر جديد بعد استئناف اقتحامه من عصابات المستوطنين اليهود، منذ صباح اليوم الخميس، من جهة باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وبرفقة حراساتٍ معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقال مراسلنا في المدينة أن المصلين وطلبة حلقات العلم يتصدون في هذه الأثناء للمستوطنين بالصيحات والتهليل والتكبير في ظل توترٍ شديد آخذ بالتصاعد في المسجد.

وأوضح مراسلنا أن دخول المصلين الى الاقصى من كافة البوابات يتم بصورة اعتيادية، وأن شرطة الاحتلال تحاول ردّ اعتبارها واعتبار المستوطنين بعد "الصفعة" التي تلقتها أمس وأمس الأول بعد إحباط مخططات اقتحام الاقصى وإقامة طقوس وشعائر تلمودية خاصة بعيد العرش اليهودي، من خلال السماح باقتحامات المستوطنين اليوم، وهو الأخير في عيد "العُرش" التلمودي الذي استمر اسبوعاً.

الى ذلك، يتواجد عدد من المصلين وطلبة حلقات العلم وطلاب من بعض مدارس القديمة في المسجد الاقصى وينتشرون في العديد من ساحات المسجد وسط ما يشبه حصار عسكري تفرضه شرطة الاحتلال عليهم داخل المسجد من خلال احاطتهم وتطويقهم من كافة الاتجاهات فضلاً عن مُرافقة المستوطنين في جولاتهم المشبوهة في باحات ومرافق الاقصى المبارك.

انشر عبر