شريط الأخبار

استشهاد شاب بمخيمات اللاجئين بسوريا

09:16 - 26 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن الشاب عمر خالد أبو حمدة من أبناء مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بسوريا استشهد الأربعاء تحت التعذيب في أحد معتقلات الأمن السوري.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي الخميس أن مخيم اليرموك تعرض لقصف عنيف استهدف مناطق متفرقة بحوالي عشرة صواريخ، وهي ساحة الريجية شوارع اليرموك الرئيس وفلسطين والجاعونة.

وأضافت أن الحصار المشدد الذي يفرضه الجيش النظامي ومجموعات من الجبهة الشعبية - القيادة العامة لا يزال مستمرًا، وتستمر معه أزمات الخبز والماء والمواد الطبية والتموينية.

وفي سياق متصل، قامت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني باستصلاح بعض الأماكن في المخيم لزراعتها والاستفادة منها لتأمين الخضار للأهالي.

وبينت المجموعة أن حالة من الهدوء الحذر يعيشها أهالي مخيم السبينة يتخللها سماع أصوات قصف واشتباكات على المناطق المجاورة للمخيم، فيما لا يزال الجيش النظامي يفرض حصارًا خانقًا على المخيم، مما يتسبب بتفاقم معاناة من تبقى من أهالي المخيم.

وأوضحت أن حالة من الهدوء خيمت أمس على مخيم خان الشيح تخللها سماع أصوات قصف متقطع على المزارع المحيطة بالمخيم، فيما يعاني الأهالي من ارتفاع أسعار المواد التموينية بشكل كبير.

وأشارت إلى أن أهالي مخيم درعا يعانون أوضاعًا معيشية، بسبب استمرار الحصار المشدد الذي يفرضه الجيش النظامي على مداخل المخيم، والذي تسبب بنفاد معظم المواد الغذائية، إضافة لأزمات في الخبز والماء وحليب الأطفال والكهرباء.

وأفادت مجموعة العمل باعتقال الشاب طارق بيومي من أبناء مخيم العائدين حماة، وهو في العقد الثالث من العمر، وذلك للمرة الثانية.

انشر عبر