شريط الأخبار

عبث الأطفال يتسبب بإصابة مواطنتين بالاختناق في حريق منزل برام الله

11:27 - 25 كانون أول / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم


أصيبت مواطنتين بحالة اختناق أثناء محاولته السيطرة وإخماد النيران التي نشبت بمنزلهم، الأربعاء، في حي عين مصباح بمدينة رام الله نتيجة لعبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن "الطواقم هرعت بعد استلام بلاغ عن حريق المنزل وعند وصولهم؛ عمل الطاقم على إخلاء المواطنتين وتقديم الإسعاف الأولي لهما وتسليمهما لطاقم الإسعاف لمتابعة وضعهمما الصحي والمباشرة في إخماد النيران التي نشبت بغرفة نوم الأولاد في المنزل نتيجة لعبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق".

وتابع البيان "تم حصر الخسائر والضرر في محتويات الغرفة والأثاث والحد من امتداد ألسنة اللهب واتساع مساحتها ومنع امتدادها إلى باقي أنحاء المنزل وحصرها داخل الغرفة".

من جهته دعا مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة العقيد معاوية دراغمة إلى ضرورة مراقبة الأطفال وتجنب تركهم يلهون بمسببات الحرائق ورفعها قدر الإمكان عن متناول أيدهم وتوعيتهم بالمخاطر التي تنجم عن سوء الاستخدام والتصرف وما ينتج عنها من أضرار وخسائر، والتقييد والالتزام بكافة تدابير الوقاية والسلامة العامة للحد من تكرار الحوادث.

وأهاب دراغمة بالمواطنين الإبلاغ عن أي حادث أو حريق بالسرعة الممكنة لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته، كما دعا إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية.

انشر عبر