شريط الأخبار

مسلحون خططوا لخطف يهود في الهند

09:41 - 25 حزيران / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصدرت الشرطة الهندية أوامرها بتشديد الحراسة الأمنية حول المؤسسات والشركات اليهودية في العاصمة نيودلهي، وذلك في أعقاب استجواب مؤسس جماعة المجاهدين الهنود "ياستن باتلك" والذي ألقي القبض عليه قبل نحو شهر للاشتباه به بالتخطيط لتنفيذ عملية ضخمة في "بومبي" و"نيودلهي".

وبحسب ما جاء في التقارير الصحفية الهندية والتي قام موقع واللا الإسرائيلي بنقل بعض التفاصيل عنها فإن المتهم "باتلك" قد أقر في التحقيقات التي أجريت معه أن أعضاء جماعة المجاهدين قد رصدوا بعض المؤسسات اليهودية في المدن المذكورة.

في حين تحدثت إحدى الصحف الهندية أن الحركة الإسلامية في الهند قد طالبت بخطف أشخاص يهود واحتجازهم كرهائن لدى المسلحين الذين كانوا يخططون لتلك العمليات.

من جانبها حذرت الشرطة الهندية الجالية اليهودية هناك، داعية إياها بتشديد الإجراءات الأمنية من خلال استئجار حراس أمنيين وتركيب كاميرات مراقبة وإصدار بطاقات دخول إلى الشركات التابعة للجالية اليهودية، كما أصدرت الشرطة أوامرها بعدم السماح بوقوف السيارات بالقرب من المباني التابعة لليهود.

الجدير بالذكر أن في الهند ما يقارب من 12 مؤسسة يهودية في "بومبي" أربعة منها في جنوب المدينة، أحد تلك المباني وهو ما يطلق عليه بيت الحكمة والذي تمت مهاجمته في عام 2008م ما أدى في حينها إلى مقتل 6 أشخاص. 

انشر عبر