شريط الأخبار

الخارجية المصرية: فهمي لم يهدد حماس بعمل عسكري ومعبر رفح لن يغلق للأبد

03:25 - 25 أيلول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نفي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، أن يكون الوزير نبيل فهمى، قد وجه أي تهديدات تجاه حركة حماس والتلويح بعمل عسكري، مؤكدًا تمسك مصر بحفظ الأمن القومي المصري في سيناء.
 
وقال: إن رسالة الرد القاسي -التي قصدها الوزير- موجهة للجميع , مشيرا أنه ليس هناك قرار سيادي بإغلاق معبر رفح إلى ما لا نهاية.
 
جاء هذا ردًا على ما نشرته جريدة الحياة اللندنية من تصريحات لوزير الخارجية المصري ، وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلي أن الوزير فهمي، لم يتحدث عن عمل عسكري تجاه حركة حماس، مشيرا إلى أن الوزير تحدث عن أن مصر لن تسمح لحركة حماس بالمساس بأمنها القومي .
 
كما قال المتحدث الرسمي "  إن أى رد سيكون على الأرض المصرية ووفق للقانون المصري باعتباره من أبجديات أى حكومة لتوفير الأمن للمواطن و حماية الأمن القومي و الذى يعتبر من حماية الحدود للدولة. قائلا: إن الرد القاسي الذى أشار اليه الوزير سيكون فى حالة انتهاك السيادة المصرية وأننا نتمسك بفرض السيادة المصرية في سيناء.
 
وأضاف المتحدث الرسمي "اذا أثبتت حماس حسن النية ستجد معاملة حسنة أما إذا شعرنا بسوء النية بما فيه تهديد للأمن القومي المصري سيكون الرد قاسيًا".

انشر عبر