شريط الأخبار

وزارة الأشغال بغزة تنهي المرحلة الأولى من أعمال التسوية في البراق وبيسان

11:21 - 25 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان المرحلة الأولى من أعمال التسوية في مشروعي البراق وبيسان السكنيين، حيث شملت هذه المرحلة أعمال تهميد الأرض وتسويتها حسب مخططات البنية التحتية.

وقال م. ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه " أن الوزارة أنهت المرحلة الأولى من أعمال التسوية في مشروع البراق في خانيونس ومشروع بيسان في شمال غزة، وأن التأخير في أعمال التسوية بسبب الحصار ونقص الوقود والعمل في المعدات والآليات القديمة ".

وأضاف م. سرحان " أنه تم تخطيط شبكات المياه والكهرباء للمشروعين وسيتم البدء بالتنفيذ قريبا وذلك بتمويل من المنحة القطرية، وقد تم تسليم أراضي المرحلة الأولى في المشاريع للمواطنين وجمعيات الإسكان، كما جاري التخطيط لأعمال المرحلة الثانية من المشاريع ".

وأشار م. سرحان إلى إغلاق المعابر وتواصل الحصار الخانق على القطاع أثر بشكل كبير على أعمال التسوية الجارية في المشاريع الإسكانية، مؤكدا على أن دخول آليات ومعدات للوزارة ضمن المنحة القطرية أدى إلى تسريع الأعمال في هذه المشاريع .

ووجه وكيل وزارة الأشغال العامة التحية الكبيرة للطواقم الهندسية والفنية التي أشرفت على أعمال التسوية في هذه المشاريع شاكرا جهودهم وعملهم الدءوب في هذه المشاريع.

انشر عبر