شريط الأخبار

ارتفاع حصيلة زلزال باكستان الى 173 قتيلاً

08:40 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ارتفعت حصيلة الزلزال القوي الذي ضرب منطقة فقيرة ومعزولة في جنوب غرب باكستان أمس الثلاثاء، والتي تحاول فرق الانقاذ الوصول اليها، إلى ما لا يقل عن 173 قتيلاً، حسب حصيلة جديدة رسمية غير نهائية.

ودمر الزلزال الذي كان بقوة 7.7 درجات ووقع بالقرب من مدينة اوران عند منتصف الطريق بين الهند وايران في منطقة بلوشستان الباكستانية وشعر به عدة مدن في المنطقة حتى الهند وايران.

وقال عبد اللطيف كركار مدير الوكالة المحلية لإدارة الاوضاع الطارئة لـ"فرانس برس" إن الحصيلة ارتفعت خلال الليل من 46 الى 173 قتيلاً، فيما أصيب 300 شخص بجروح.

وأكد المسؤول الكبير في الولاية عبد الرشيد بلوش الحصيلة متوقعاً أن ترتفع أكثر مع وصول فرق الاسعاف الى المناطق المنكوبة. وقال "دمرت حوالى 90% من منازل المنطقة. انهارت جميع المنازل المشيدة بالطوب تقريبا".

وبلوشستان هي الولاية الأوسع لكنها الأقل عدداً للسكان والأكثر فقراً في باكستان رغم أنها تزخر بالمحروقات والمعادن.

وتشهد هذه الولاية أعمال عنف تستهدف الأقلية الشيعية وهجمات تشنها حركة طالبان ومواجهات بين متمردي جيش تحرير بلوشستان الانفصاليين والقوات الحكومية.

في المقابل أعطى مسؤول محلي تحدث إلى "رويترز" حصيلة أعلى لقتلى الزلزال بلغت 208 على الاقل بعد انهيار مئات من المنازل في منطقة جبلية نائية، وأضاف المسؤول أن ما لا يقل عن 373 شخصا اصيبوا بجروح.

انشر عبر