شريط الأخبار

الاحتلال يمدد اعتقال 3 مقدسيين و يبعد 3 آخرين عن الأقصى

10:15 - 24 حزيران / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

مددت محكمة الاحتلال في القدس، مساء اليوم الثلاثاء، اعتقال وتوقيف ثلاثة مقدسيين من سلوان جنوب الأقصى المبارك، وقضت بالإفراج عن ثلاثة آخرين بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان، بأن محكمة الاحتلال مددت اعتقال وتوقيف الطفل محمد الأعور (15 عاما) ليوم غد الأربعاء.

 وقالت والدة الطفل الأعور إنه جرى اعتقال زوجها بعد انتهاء جلسة محكمة ابنها دون سبب، موضحة أن هذا الاعتقال هو الثالث لابنها، ففي المرة الأولى اعتقل قبل عامين لمدة يوم، والمرة الثانية العام الماضي وأفرج عنه بعد فرض الحبس المنزلي عليه لمدة أسبوعين.

وأضاف المركز أن المحكمة مددت توقيف نعيم هادية (19 عاما)، ليوم الجمعة المقبل، وفي هذا السياق قالت أم مجد هادية إن شقيقها نعيم تعرض للضرب يوم اعتقاله الأحد الماضي، وخضع لتحقيق متواصل وضغط نفسي لانتزاع الاعترافات منه.

وأوضحت أن مخابرات الاحتلال استدعتها يوم أمس للتحقيق مع والدتها ووالدها في 'المسكوبية'، وتم التحقيق معهم حوالي ساعة ونصف، لمعرفة أماكن تواجد شقيقها في أيام محددة.

كما مددت محكمة الاحتلال توقيف مصطفى عبيسان ليوم غد الأربعاء، علما أنه اعتقل مساء أمس أثناء خروجه من المسجد الأـقصى.

من جهة أخرى، أفرجت سلطات الاحتلال عن نهاد العباسي (36 عاما) بكفالة مالية قدرها 500 شيقل، والتوقيع على كفالة قدرها 10 آلاف شيقل، إضافة إلى الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 40 يوما، كما أفرج عن الشابين كرم الرملاوي، وعيسى النتشة بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين.

انشر عبر