شريط الأخبار

حماس : تصريحات فهمي تنم عن نوايا سيئة تجاه الشعب الفلسطيني

07:29 - 24 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

استهجن فوزي برهوم، الناطق باسم حركة "حماس" تصريحات نبيل فهمي وزير خارجية النظام المصري القائم بالتهديد بتصعيد عسكري وأمني على حركة "حماس".

وقال برهوم 
في تصريحٍ اليوم الثلاثاء (24-9) تلقى مراسلنا إن تصريحات فهمي "مستهجنة وخطيرة جدا وإساءة لسمعة مصر وتاريخها وتنم عن نوايا سيئة تجاه الفلسطينيين بشكل عام وغزة بشكل خاص".

وشدد على أن هذه التصريحات "محاولة لسلخ مصر عن دورها القومي والعربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية "، مؤكدا أن "حماس" وكل الشعب الفلسطيني ليس لهم أي تفكير أو أجندة لفتح أي صراع مع مصر.

وقال "سنبقى مدافعين عن عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية جمعاء، وصراعنا الرئيس فقط مع الاحتلال الإسرائيلي الخطر الأكبر على مصر وفلسطين".

ونقلت صحيفة "الحياة اللندنية" عن 
فهمي اليوم إن هناك "مؤشرات كثيرة سلبية في هذا الشأن"، لكنه شدد على أن الرد يتضمن "خيارات عسكرية أمنية، وليس خيارات تنتهي إلى معاناة للمواطن الفلسطيني".

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء الفلسطينية بغزة: "نستغرب التصريح الصادر عن وزير الخارجية المصري، الذي تحدث فيه عن خيارات عسكرية وأمنية ضد غزة".

وأضاف النونو في تصريح مقتضب وصل مراسلنا مساء الثلاثاء: "هذا التهديد يتناقض مع تاريخ مصر ودورها في حماية الشعب الفلسطيني لأن قيمة فلسطين عظيمة لدى مصر".

وطالب كل الحكماء في مصر بتحمل المسئولية القومية تجاه الشعب الفلسطيني.

انشر عبر