شريط الأخبار

أبو صبحة: فتح المعبر الأربعاء المقبل للحجاج

05:04 - 24 تموز / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر بقطاع غزة، إن كل المؤشرات مطمئنة لسفر أول فوج من الحجاج يوم الأربعاء المقبل، الموافق الثاني من أكتوبر.

وأوضح أبو صبحة أن الحجاج سيمرون عبر معبر رفح ومنه سيتوجهون إلى مطار القاهرة للسفر، مالم تحدث أي إشكاليات مفاجئة.

وأشار إلى أنه قبل يومين فُتح المعبر لإدخال جوارات سفر الحجاج، لافتا إلى أنه تم إدخال 2005 جواز، لتفييزها من المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "حتى الآن لا مؤشرات حول فتح المعبر، ولكن هناك حديث عن فتحه خلال الأيام المقبلة، ويبقى الأمر غير معلوم حتى يتم إبلاغنا من الجانب المصري بشكل رسمي".

ونوه إلى أن الحالات التي تنتظر على المعبر كالطلاب والمرضى ليسوا أقل أهمية من حجاج بيت الله الحرام، لأن منهم من يفقد حياته أو يضيع عليه العام الدراسي.

وفي السياق نفسه، أشار أبو صبحة إلى أن إدارة المعابر دعت الطلبة عبر موقع وزارة الداخلية بالتوجه إلى مقر أبو خضرة لإعادة تسجيلهم.

ولفت إلى أنه يتم تسجيل مواعيد سفر الطلاب حسب الأولوية، مبينًا أن ذلك سيتم بالتنسيق مع الطلبة وهناك أفضلية لبعضهم في العبور فور فتح المعبر حتى لا يضيع عليهم العام الدراسي.

يذكر أن السلطات المصرية تغلق معبر رفح منذ أيام، وكانت فتحته قبل ذلك لأيام في ساعات محدودة، ويشهد المعبر هذا الحال منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي حيث شدد الجانب المصري من حصاره لغزة بإغلاق معبر رفح وهدم الأنفاق.

انشر عبر