شريط الأخبار

هويدي يطالب الاخوان بوقف المظاهرات والانسحاب من الشارع

03:51 - 24 كانون أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


طالب فهمى هويدى، المفكر الإسلامى والكاتب الصحفى، جماعة الإخوان المسلمين بأن يكفوا عن احتجاجاتهم ومظاهراتهم ويعلنوا ذلك، وعليهم أن ينسحبوا من الشارع المصرى ويعودوا إلى مواقعهم للانخراط فى المجتمع، وترك الدولة تعمل وتستمر.

وتابع هويدى، "خلاصة الأشهر الثلاثة الماضية أن قوة السلطة لم تستطع أن تسقط الإخوان ولا قوة الفكرة عند الإخوان تستطيع أن تسقط السلطة، قائلا، "ليس فقط لأن السلطة مدعومة بالجيش والشرطة، ولكن لأنها مدعومة بالاتفاق الشعبى ولا يمكن إنكاره".

وأشار "هويدى"، خلال لقائه على فضائية "الجزيرة مباشر مصر" عبر برنامج "على مسئوليتى"، أن الحرب الحقيقية فى مصر هى ضد التخلف والغلاء والبطالة والظلم والفقر، لأن هذه الحروب هى مصير الدولة، قائلاً، "الحرب ضد الإرهاب وهمية".

وأوضح "هويدى" أن الانقسام فى الشارع المصرى يضعف الجبهة الداخلية، الجميع ينسى أن هناك أمة عربية معلق مصيرها بما يحدث فى مصر، قائلاً، "إذا نجت مصر نجحت الأمة، وإذا انتكست مصر انتكست الأمة".

واستطرد "هويدى" قائلا، "آن الأوان أن ننقذ الوطن من الهم الكبير الذى يلاحقه، ووقف شلال الدم، الإخوان أوصلوا رسالتهم عقب ثلاثة أشهر من الاحتجاجات الغاضبة وأقنعوا الرأى العام أمام جماهيرهم وأنه يصعب استئصالهم".

انشر عبر