شريط الأخبار

اللجنة الاقتصادية في التشريعي تتبنى آلية جديدة لتوزيع البترول بغزة

03:11 - 24 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي النائب عاطف عدوان، أن اللجنة تبنت آلية جديدة لتوزيع البترول بغزة، تعتمد على بطاقات يستطيع من خلالها السائق تعبئة حصته من الوقود بسهولة من أماكن معروفة وبأوقات محددة.

جاء ذلك في ختام جلسة استماع عقدتها اللجنة الاقتصادية في التشريعي لكل من الوكيل المساعد لوزارة المالية الفلسطينية محمد جاد الله ورئيس هيئة البترول عبد الناصر مهنا.

وقال عدوان: "اطمأنت اللجنة على أوضاع المخزون النفطي وكذلك عملية استيراد البترول من الاحتلال الإسرائيلي وقد تحصلت على إجابات في جميع القضايا التي طرحها التجار في لقائهم السابق مع اللجنة".

وحضر الجلسة إلى جانب عدوان كل من أعضاء اللجنة النائب سالم سلامة، النائب يوسف الشرافي، النائب جمال نصار، بالإضافة إلى النواب يونس أبو دقة، مروان أبو راس، فرج الغول.

وأوضح النائب عدوان أن جلسة الاستماع عقدت بناء على شكوى تقدم بها عدد من التجار الذين يعملون في مجال البترول ومشتقاته حول عمليات إدخال وتوزيع الوقود.

وبين النائب عدوان أن الحكومة تدير قضية توزيع مشتقات البترول بناء على توجيه خلية الأزمة التي شكلتها خصيصا لهذا الأمر الطارئ، حيث تم مراعاة عدد من المعاير خلال عملية التوزيع منها دوام عمل شركة توليد الكهرباء وتوفير الوقود للجهات الخدماتية والقطاعات المهمة كالمستشفيات والمخابز إضافة إلى باصات النقل العام.

بدورهم، قدم كلا من رئيس هيئة البترول ووكيل وزارة المالية شرحا وافيا عن أزمة الوقود وكيفية الإشراف على إدارتها والتخفيف من حدتها خدمة للمواطن الفلسطيني.

انشر عبر