شريط الأخبار

تحرُّك الأوقاف وتجمُّع المُصلين أحبط اقتحامات المستوطنين للأقصى

12:41 - 24 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأنها طلبت من شرطة الاحتلال إغلاق باب المغاربة (أحد أبواب الاقصى الذي يُستخدم للاقتحامات) وعدم السماح للمستوطنين باقتحام الاقصى اليوم.

وقال مدير الاوقاف الشيخ عزام الخطيب التميمي إنه تقدم بطلب رسمي الى الشرطة بإقفال باب المغاربة هذا اليوم، حفاظا على قدسية هذا المكان ولمنع حدوث أي مشاكل في ساحاته.

وأوضح مدير الأوقاف الاسلامية أن رباط العشرات من المواطنين واعتكافهم منذ مساء أمس في المسجد الأقصى جاء ردا على الدعوات اليهودية باقتحامه بشكل جماعي.

وكان عشرات المصلين اعتكفوا الليلة الماضية في المسجد الاقصى وانضم اليهم عشرات أخرى فجر وصباح اليوم للتصدي لأي اقتحامات من المستوطنين الذين دعوا الى اجتياح المسجد وإقامة طقوس تلمودية في باحاته بمناسبة عيد العرش اليهودي.

من جانبها، أغلقت شرطة الاحتلال بوابات المسجد الاقصى الرئيسية: القطانين والغوانمة والملك فيصل والحديد والأسباط، فضلاً عن اغلاق باب المغاربة.

يذكر أن المُصلين والمعتكفين في المسجد الاقصى تجمهروا صباح اليوم عند وقت بدء ما تُسميه شرطة الاحتلال "برنامج السياحة الأجنبية للمسجد" والذي يُستغل لاقتحامات المستوطنين، وذلك بالقرب من باب المغاربة، واستنفروا استعدادا لمواجهة أي اقتحام للأقصى وسط صيحات التكبير والتهليل، وبعدها بدقائق ااضطرت شرطة الاحتلال الإعلان عن اغلاق باب المغاربة واقتحامات المستوطنين للمسجد هذا اليوم.

ويتدفق، في هذه الأثناء، المصلون على المسجد الاقصى من بوابات: السلسلة والناظر وحطة وينتشروا في باحات ومرافق الاقصى المبارك، في حين تحتجز شرطة الاحتلال الخاصة المتمركزة على هذه البوابات هويات المصلين من كلا الجنسين الى حين الخروج من المسجد.

انشر عبر