شريط الأخبار

سيدة من بيت لحم تنجب 4 توائم إناث في المستشفى العربي بنابلس

09:34 - 24 تشرين أول / سبتمبر 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

أنجبت سيدة من بيت لحم 4 توائم في المستشفى العربي/ نابلس أول من أمس، وهو حمل احتمالية حدوثه بالوضع الطبيعي حالة لكل 729 ألف حالة حمل.

ووضعت نهاية الحروب "25 عاما" من قرية واد فوكين/ بيت لحم أربعة توائم من الإناث بعد ولادة مبكرة لحمل طبيعي استمر 32 أسبوعا.

وصرح رئيس قسم الولادة بالمستشفى الدكتور سليمان أبو عيدة ان الأم أدخلت المستشفى منذ بداية الشهر للمستشفى لمراقبة حالتها عن كثب بعد ان حولت لنا من مستشفى العائلة المقدسة وطيلة الفترة وضعت تحت المراقبة والفحوص الروتينية وتمت ولادتها قبل انهاء فترة الحمل لأسباب تتعلق بسلامة الام والاطفال.

وادخلت التوائم للحضانة وذلك نتيجة الولادة المبكرة للأم التي اضطر الأطباء لإجراء جراحة قيصرية حيث بلغت اوزان التوائم والمرقمات 1، 2، 3، 4 حيث لم يتفق الوالدان بعد على تسمية التوائم 920 غم، 980غم، 1000غم، 1080غم.

وبدت الأم بمعنويات عالية وخاصة ان لديها طفلا عمره خمس سنوات "سيف" وتقول اعلم ان حملنا ثقيل، وكم كانت فرحتنا ان اكون حاملا لكن كم كنا مذهولين لشدة استغرابنا حين اخبرنا الطبيب بوجود 4 أجنة وكانت توقعاتنا ان يكونوا مختلطين "ذكورا واناثاً" لكنها هدية الله... سنقاتل من اجل تربيتهن.

وقال والد التوائم امجد الحروب "33 عاماً" نعم انا سعيد جداً لا ابالغ حين اصف سعادتي بالكبيرة لقد انتظرنا الولادة وكافة افراد العائلتين منذ الصباح الباكر حيث قدم الجميع من بيت لحم لم يكن لدينا علم بنوع المواليد سواء اكانوا ذكوراً او إناثاً لكن مع ذلك كانت سعادتنا ان "ام سيف" قامت بالسلامة والاطفال بصحة جيدة.

واضاف ابو سيف الذي يعمل مندوبا للمبيعات، "ستكون الحالة في بيتنا شبه معقدة، فالبيت المكون من غرفة كبيرة يحتاج لتقسيمة جديدة حيث بدأنا الأمر منذ أن علمنا بوجود الضيوف الجدد قائلا ان الله يعلم بأوضاعنا حين اعطى وهو الرازق.

وشكر الحروب الطواقم الطبية والادارية في المستشفى العربي التي استقبلت زوجته من بيت لحم.

يذكر ان قسم الحضانة بالمستشفى العربي يعتبر الاكبر في الضفة الغربية حيث يمتلك القدرة على استقبال 25 طفلاً حديث الولادة كرة واحدة.

انشر عبر