شريط الأخبار

بيوت في القدس القديمة على شفا الانهيار بسبب اهمال بلدية الاحتلال

09:08 - 24 حزيران / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اتهم سكان الحي الإسلامي في القدس القديمة بلدية الاحتلال بالتسبب بتصدع بيوتهم، التي بات العديد منها ايل للانهيار بسبب اهمال البلدية وشركة جيحون التابعة لها لشبكات المياه وشبكات الصرف الصحي وتسرب مياهها الى أساسات البيوت وأرضياتها والتسبب بتصدعها.

صحيفة "هارتس" التي تناولت القضية في تقرير نشره موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء،أفادت ان بلدية الاحتلال أعلنت عن بعض بيوت الحي كمبان خطرة واصدرت أوامر اخلاء ضد ساكنيها. قبل اسبوعين وعندما كان اسماعيل اسمر ابن ال 12 سنة خارجا من بيته الواقع في الحي المذكور سقط من المدخل حجر كبير كاد يصيبه، والده هيثم يقول، انه يشعر ان الدرج هو ليس نفس الدرج فأنا اشاهد التصدعات في كل مكان في الجدران ناهيك عن هبوط الارضية في القسم الأمامي من البيت بحوالي 15 سم وسطوحا عميقة ظهرت في الحيطان، كما ان قوس المدخل كسرت وتم الحؤول دون انهيارها بدعمها بدعائم خشبية وحديدية مؤقتة.

السبب لهذه التصدعات والانهيارات يعود، برأي السكان، الى انفجارات في شبكة المياه التي تمر تحت الشارع وقيام المياه بجرف التراب وخلخلة أسس البيوت، التي باتت على شفا السقوط. سعدي سعيد احمد قال لمراسل "هارتس" انه يسمع اصوات مياه تحت ارضية بيته منذ سنتين وعندما توجه الى شركة "جيحون ردوا عليه باستهتار ومن يومها وصل العديد من الطواقم الى الحي واجروا إصلاحات في الشبكة الا ان شقوقا جديدة تتفتح كل يوم.

 

انشر عبر