شريط الأخبار

رام الله تبذل جهود حثيثة مع المصرين لفتح معبر رفح

05:11 - 23 حزيران / سبتمبر 2013

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم حكومة رام الله الدكتور إيهاب بسيسو، أن جهود حثيثة تبذلها الحكومة مع الجانب المصري لإنهاء أزمة معبر رفح والعالقين من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات.

وأوضح د. بسيسو، في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن رام الله تُجري المحادثات مع الجانب المصري على كافة المستويات لوضعهم في صورة الأزمة الجارية حالياً في قطاع غزة من تكدس العالقين على المعبر الوحيد الذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي.

وشدد بسيسو، على أن الحكومة في رام الله تأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات الأمنية المصرية خاصة فيما يجري في شبه جزيرة سيناء.

وكانت مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية برام الله أفادت بأن نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس وصل إلى القاهرة اليوم الاثنين قادما من رام الله عبر الاردن في زيارة لمصر تستغرق يومين يلتقى خلالها عدداً من المسؤولين.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن حماد سيبحث مع المسؤولين المصريين آخر تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية، خاصة عملية السلام والمصالحة الوطنية التي ترعاها مصر إلى جانب التخفيف عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستئناف فتح معبر رفح البرى للتيسير عن الحالات الإنسانية العاجلة.

ومن الجدير ذكره أن أزمة معبر رفح البري تتفاقم يومياً بسبب إغلاقه من الجانب المصري بدواعي أمنية وقد تم فتح معبر رفح أمس لإرسال جوازات حجاج بيت الله الحرام إلى مصر لوضع التأشيرة عليهم فقط.

انشر عبر