شريط الأخبار

مركز: الاحتلال اعتقل 60 مواطنا خلال الأسبوع الماضي

11:39 - 23 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

أكد مركز اسري فلسطين للدراسات بأنه وثق 60 حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين خلال الأسبوع الماضي فقط في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة والقدس المحتلة وقطاع غزة، من بنيهم 15 طفلا ما دون الـ18 عاماً.

وأوضح الباحث رياض الأشقر المدير الإعلامي للمركز "في بيان له" أن الاحتلال يواصل عمليات الاعتقال التي لا تتوقف في كل أنحاء الوطن، وبكل الوسائل ومن كافة الأماكن, حيث طالت كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني بحجة تحقيق أمن جنوده ومستوطنيه.

وأشار الأشقر إلى أن من بين المعتقلين خلال الأسبوع الماضي 6 أشقاء من قرية بيت أمين جنوب قلقيلية بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزلهم بعد منتصف الليل خلال تنفيذ حملة مداهمات واعتقالات في القرية والأشقاء هم: بسام، وعبد السلام، وعلي، وإبراهيم، ومحمود، وعبد الله عمر، وقامت كذلك بهدم أجزاء من منازل المعتقلين.

وبين أن قطاع غزة المحرر من الاحتلال لم يسلم من عمليات الاعتقال حيث قامت قوات الاحتلال المعززة بالدبابات باعتقال 3 شبان من بينهم شابين قرب الحدود في منطقة جحر الديك شرق غزة، واقتيادهم في جيب عسكري باتجاه معبر بيت حانون "إيرز". 

فيما كشف الصليب الأحمر الدولي عن قيام الاحتلال باختطاف الشاب الجريح مؤيد السيد أحمد الحلولي (26 عاماً) من سكان حي الشجاعية بمدينة غزة وهو أحد جرحى انتفاضة الأقصى، والذي اختفت آثاره منذ أسبوعين، حيث أفاد الصليب الأحمر بان الاحتلال ابلغه بأن الحلولي معتقل لديه في سجن عسقلان ويخضع للتحقيق.

انشر عبر