شريط الأخبار

أوقاف غزة تنفي منعها لإرسال جوازات بعثة الحج إلى مصر

05:36 - 22 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم

نفى وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة غزة الدكتور إسماعيل رضوان، ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية التي تحدثت عن منع حماس إرسال جوازات البعثة الإدارية والإرشادية والطبية إلى الجمهورية المصرية لوضع التأشيرات اللازمة عليها.

وقال رضوان في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء اليوم الأحد، :"ليس لدينا علم بمنع إرسال الجوازات إلى مصر لوضع التأشيرات، وإذا حدث ذلك فيجب أن تُسأل اللجنة المشتركة".

وأوضح أن كافة جوازات حجاج بيت الله الحرام والبعثة الإرشادية والإدارية والطبية سُلمت إلى المندوب الفلسطيني على بوابة معبر رفح البري دون أي نقص، قائلاً :"أي تصرف خارج عن هذا الإطار لا صلة لنا به".

وكانت مصادر مقربة من وزير الأوقاف في رام الله الدكتور محمود الهباش كشفت أن عقبات وضعتها حركة حماس حالت دون إرسال جوازات البعثات الإدارية والإرشادية والطبية التي يفترض أن ترافق حجاج قطاع غزة إلى القنصلية السعودية في القاهرة لوضع التأشيرات اللازمة عليها، الأمر الذي يضع مزيدًا من الصعوبات أمام حجاج القطاع البالغ عددهم أكثر من ألفي حاج، على حد قولها.

وذكرت المصادر أن حماس تريد أن تفرض أسماء بعينها ممن ينتمون اليها على بعثة الحج، وهو الأمر الذي رفضه وزير الأوقاف، مؤكدًا أن بعثة الحج لا شأن لها بالاعتبارات السياسية أو الحزبية، وأن محاولات حماس المتكررة لإقحام نفسها في شئون الحج تضع عراقيل وعقبات أمام بعثة الحج، كما تدعي.

انشر عبر