شريط الأخبار

شقيقه لـإذاعة الأسرى": الشاباك اختطف مؤيد من غزة يوم عيد ميلاده

09:04 - 21 تموز / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتقدته الأسرة من بين أفرادها, وبدأت عمليات البحث تتوسع بين الجيران والأقارب في حي الشجاعية إلى الأصدقاء من شمال القطاع حتى جنوبه, جميع محاولات البحث عن مؤيد الحلولي باءت بالفشلْ .

وقال منذر الحلولي شقيق الشاب المختطف مؤيد "26"عاماً, أن العائلة افتقدت ابنها ذكرى ميلاده يوم الأحد الموافق 9/9/2013 وبدأت بالبحث عنه في كل الأماكن قبل أن تتأكد فيما بعد أنه يخضع للتحقيق في سجون الاحتلال .

وأفاد الحلولي لـ"إذاعة صوت الأسرى" أنّ العائلة توجهت إلى الصليب الأحمر ومركز الميزان لحقوق الإنسان من أجل التعرف على مصير ابنها بعد فقدان الأمل في العثور عليهفي محافظات قطاع غزة .

وبيّن الحلولي أن الصليب الأحمر أكد لهم أن ابنهم يخضع للتحقيق في سجن عسقلان من يوم الاثنين الموافق 10/9/2013، بعد اختطافه من قبل جنود الاحتلال في المناطق الحدودية شرق مدينة غزة, موضحاً أن مركز الميزان تكفل بتوقيف محامي للدفاع عن الشاب مؤيد إزاء التهم الموجهة إليه  .

وذكر أنّ الوضع الصحي والنفسي لشقيقه سيء للغاية بسبب إصابة تعرض لها عام 2004 بأحداث انتفاضة الأقصى, أدت إلى تشوهات في الجسم وشظايا لم تنجح الطواقم الطبية باستخراجها من الوجه والرأس.

 

وأشار الحلولي إلى أن كيفية الخطف والاعتقال غير معلومة وأن الاحتمالات تشير إلى أنه كان في منطقة قريبة من السلك الفاصل أو تم استدراجه, مبيناً أن أخاه أحد المستفيدين من رواتب الجرحى؛ لكنه لم يستطع مواجهة الحياة بسبب آثار الإصابة .

انشر عبر