شريط الأخبار

مواجهات متفرقة في الخليل والاحتلال يغلق شارعًا

08:06 - 21 تموز / سبتمبر 2013

اندلعت عدة مواجهات، اليوم السبت (21-9) بين أهالي مخيم العروب شمال الخليل وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنازل وسلمت مواطنا استدعاءً.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب ما أدى إلى اندلاع مواجهات، حيث رشق الشبان فيها الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة وسط انتشار للدوريات قرب المدخل الرئيس والجبال المحيطة بالمخيم.
وأضافت المصادر إن الجنود داهموا منازل المواطنين في أحياء الطيطي والجوابرة ومدخل المخيم وبجوار مكتب وكالة الغوث، وعرف منهم محمد البدوي وأحمد أبو سل وتم تسليم الأخير طلبا لمقابلة المخابرات الصهيونية.
كما اندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال في شارع الشهداء بالخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت بالقرب من شارع الشهداء وسط الخليل بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والممارسات الاستفزازية بحق المواطنين الذين تصدوا بالحجارة والزجاجات الفارغة للدوريات الراجلة من الجنود.
وكانت مواجهات اندلعت في الأيام الماضية بين قوات الاحتلال من جهة وعشرات الشبان من جهة أخرى في المنطقة الجنوبية ومحيط مدرسة طارق بن زياد هناك.
وفي السياق ذاته؛ أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني الشارع الرئيس المؤدي إلى قرية المجد غرب الخليل القادم من خربة سلامة قرب خرسا بحجة توفير الأمن للمستوطنين.
وقال شهود عيان إن الاحتلال كرر إغلاق البوابة الحديدية في خربة سلامة ليقطع بذلك الشارع المؤدي إلى قرية المجد غربا بحجة توفير الأمن للمستوطنين في مستوطنة "نجيهوت" المقامة على أراضي المواطنين في خرسا جنوب الخليل.
ويتضرر آلاف المواطنين من الإغلاق المتكرر للشارع الذي يخدم عشرات القرى والتجمعات السكنية ما يدفعهم لسلوك شوارع أخرى أكثر بعدًا.

انشر عبر