خبر إدارة بيرزيت تعلن عن قبول مبادرة نقابة العاملين وتنتظر توقيع الاتفاق

الساعة 03:13 م|21 سبتمبر 2013

بيرزيت

 أعلنت إدارة جامعة بيرزيت عن قبول المبادرة التي تقدمت بها نقابة العاملين في الجامعة، وتنتظر توقيع الاتفاق. مؤكدة الجامعة على استئناف الدراسة بعد غد الاثنين.

وتنص مبادرة اتفاقية النقابة مع إدارة الجامعة لحل الازمة بين مجلس الطلبة والإدارة وجاءت في بيان نشرته اليوم السبت على بنود من أهمها :

تلتزم إدارة جامعة بيرزيت بإلغاء كافة الإلتزامات التى ترتبت على تثبيت ربط الأقساط بالدينار الأردني إضافةإلى إستبدال تثبيت الدينار على طلاب السنة الأولى (الجدد) بزيادة بمبلغ 3 دنانيرللساعة المعتمدة ودينار واحد على الطلبة القدامى ويتم ترصيد الفارق في حساب كل طالب.

وتعمل إدارة جامعة بيرزيت ومجلس الطلبة على رفع سقف المساعدات للطلبة غير المقتدرين مما يكفل التعليم للجميع وأن لا يحرم الطالب غير الميسور من حقه في التعليم.

ويلتزم مجلس الطلبة بالعمل الفاعل مع إدارة الجامعة من أجل تحصيل مستحقات الجامعة من الحكومةو تمثيل مجلس الطلبة في لجنة المسح الإجتماعي  وفي نشاطات مكتب تعزيز الموارد عبر ألية يتفق عليها الطرفان.

ومن بين البنود أن يلتزم الطرفان باللجوء إلى الحوار في كافة القضايا التي يتم الإختلاف عليها وأن تكون نقابة العاملين هي الوسيط في حال الخلاف.

ويتم الإتفاق بين مجلس الطلبة وإدارة الجامعة على أليات الشراكة في داخل هيئات الجامعة التي تمس الطلبة وذلك خلال شهرين من تاريخ توقيع الإتفاق.

ويتم تشكيل لجنة حوار مكونة من ممثلي مجلس الجامعة ومجلس الطلبة برعاية نقابة العاملين لمعالجة بقية المطالب الطلابية بسقف زمني حتى نهاية الفصل الأول 2013/2014.

تستأنف الدراسة فور توقيع الإتفاقية.

وقالت الهيئة الإدارية  في بيانها " أنها تهيب بمجلس الجامعة ومجلس الطلبة بالتوقيع الفوري على هذه المبادرة كما هي حفاظاً على المصلحة العليا للجامعة".