شريط الأخبار

ناشط من فتح يغري جندي "اسرائيلي" ويقتله قرب قلقيلية

04:41 - 21 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشف  الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي بأنه تم العثور صباح اليوم السبت على جثة جندي "إسرائيلي" مقتولاً في منطقة قلقيلية بالضفة الغربية على يد فلسطيني استدرجه وقام بقتله.

وكانت مصادر عبرية قد أعلنت عن اختفاء آثار الجندي منذ 24 ساعه، قبل العثور على جثته اليوم في بئر للمياه قرب قرية سيناره جنوب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية. وأن شاب فلسطيني من قرية بيت أمين اعترف بأنه أغرى الجندي واقنعه بالوصول للضفه الغربية ومن ثم قام بقتله.

ووفقاً للمتحدث باسم الجيش "الاسرائيلي" فقد اتضح بأن الجندي يعمل في مطعم في مدينة بات ياام جنوبي مدينة يافا برفقة عامل فلسطيني يدعي  نضال عامر  من سكان قرية بيت امين في منطقة قلقيلة.

وقام عمار باصطحاب الجنيد صباح  يوم امس الجمعه واستاجرا الاثنين سيارة أجره أوصلتهما لشاعرية تسيدك في القدس  ولم يعرف بعد لماذا وافق الجندي الذهاب لقرية نضال.

وأكد المتحدث بأنه تم اعتقال نضال على يد جهاز الشاباك "الاسرائيلي" واعترف خلال التحقيق معه بانه اصطحب الجندي لمنطقة مفتوحه شمالي قرية سيناره في منطقة قلقيلية وهناك قام بقتله وأخفى أثار جثته في البئر الذي يبلغ عمقه 7 أمتار.

كما اعترف نضال وفقاً للمتحدث "الاسرائيلي" بانه اقتع الجندي القدوم لقريته ولم يعرف بعد السبب الذي جعل الجندي يوافق. أما الفلسطيني فقد قال بانه قتل الجندي  من أجل  المساومة من أجل الافراج عن شقيقه نور الدين عمار المعتقل في "إسرائيل" منذ عام 2003 حيث أنه ينتمي لتنظيم حركة فتح متهم بتنفيذ عمليات فدائية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

انشر عبر