شريط الأخبار

الاحتلال يحتجز 210 طفلًا في سجونه

12:31 - 21 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان بأن الاحتلال الصهيوني يحتجز 210 طفلًا فلسطينيًا في سجونه، مستنكرًا في الوقت ذاته طرق اعتقالهم والأحكام الصادرة بحقهم.

وطالب مدير المركز فؤاد الخفش في بيان وصل وكالة "فلسطين اليوم" نسخة عنه، المؤسسات الأممية ومراكز حماية الأطفال ومجلس الأمن بالوقوف عند مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية إزاء هذه الانتهاكات التي لا تتوقف ولا تنتهي وتتزايد يوما بعد يوم يدون أن يقوم أحد بمحاسبة الاحتلال على كل هذه الجرائم.

وذكر الخفش إن آخر جريمة قام بها الاحتلال تمثلت في الحكم الذي صدر بحق الطفلين من عائلة عباسي محمد وأيمن والذي أعاد اعتقالهما وهما لما يتجاوزا الـ 14 عاماً وأصدر بحقهما حكما لمدة عام ونصف.

وأشار الباحث الحقوقي إلى أن الجريمة التي عرضتها كل محطات العالم والتي قام الاحتلال باعتقال طفل من بيته بعد منتصف الليل ولم ترحم توسلات الطفل بالسماح له بتقديم امتحانه كان من الواجب ان تقدم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية لو وجدت من يستخدم هذا التسجيل.

وتطرق الخفش إلى تقصير مؤسسة السلطة بتسجيل وتوثيق هذه الانتهاكات بحق الأطفال الفلسطينيين وعدم محاسبة الاحتلال على هذه الجرائم، وكذلك تقصير المؤسسات الخاصة بالطفولة في فلسطين والعالم والتي يجب أن تقوم بمسؤولياتها الحقيقة دون شجب واستنكار.

وختم قائلاً: "لو أن هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال كانت في أي مكان بالعالم لقامت الدنيا ولم تقعد ولكن حين يتعلق الأمر بالفلسطينيين ويكون المجرم الاحتلال فالعالم يصبح أعمى وأطرش، ويغض الطرف عن حقوق الفلسطينيين علما أن ظروف احتجاجهم لا إنسانية".

انشر عبر