شريط الأخبار

خريجو بيرزيت يتحركون لدعم اعتصام الحركة الطلابية

05:03 - 20 تشرين أول / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

نشر طلبة خريجون من جامعة بيرزيت، إعلانَ انضمامهم إلى أفراد الحركة الطلابية المعتصمين داخل الجامعة لدعمهم.

وقال الطلبة في الدعوة المنشورة إنهم يدعون الخريجين والطلبة التوجه إلى الجامعة لدعم المعتصمين خاصة بعد تلويح الإدارة باستخدام الأجهزة الأمنية لفض الاعتصام.

وكانت إدارة الجامعة عبر صفحتها الرسمية، شكرت "الموقف الواعي والمسؤول الذي عبر عنه عدد كبير من المثقفين والكتاب وصناع الرأي" الرافض لإغلاق الجامعة وقالت إنه "لوحظ أن بعض الإسهامات أنحى باللائمة لعدم تدخل الأجهزة الأمنية لإنهاء الإغلاق ..ويهم الجامعة أن توضح أن ذلك كان بطلب من إدارة الجامعة، عبر معالي وزير الداخلية، التزاما بالتقليد الجامعي الذي يقضي بألا تحل المشاكل الجامعية حلا أمنيا إلا كملاذ أخير عندما يصبح وجود الجامعة أو سيرورة العملية التعليمية مهدداً"، وهو ما اعتبرته الحركة الطلابية تلويحاً باستخدام الأجهزة الأمنية وفض اعتصام الطلبة بالقوة.

وكانت نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت قالت إنها تنظر بقلق بالغ الخطورة إلى ما آلت إليه الأمور من انسداد أفق الحوار بين مجلس الجامعة ومجلس الطلبة في جلسة الحوار الثانية والتي أدت إلى عدم تواصل جهود النقابة في حل الأزمة.

واستهجنت النقابة" التصريحات التي صدرت عن إدارة الجامعة بتهميش دور النقابة والتقليل من شأن الجهود المضنية التي بذلتها النقابة منذ اليوم الأول للأزمة، ونفي وجود أية مبادرات أو مقترحات من جانب النقابة".

وكانت الإدارة أعلنت استئناف التدريس صباح يوم الاثنين الموافق 23/9/2013، وهو ما نفته الحركة الطلابية التي أكّدت على استمرار إغلاق أبواب الجامعة حتى الوصول إلى تحقيق مطالب الحركة الطلابية.

انشر عبر