شريط الأخبار

إصابة ثلاثة مواطنين ومتضامنة سويدية بجروح في مسيرة بلعين

04:28 - 20 تموز / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب ثلاثة مواطنين ومتضامنة سويدية بجروح، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، إثر قمع الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة، أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، صوب المشاركين في المسيرة عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الضم والتوسع، ما أدى لإصابة حمزة برناط (21 عاما) بقنبلة غاز في ظهره، وإسماعيل أبو رحمة (15 عاما) بقنبلة غاز بيده، وأشرف الخطيب (31 عاما) الذي أصيب بعينه، إضافة لإصابة المتضامنة السويدية سارة جون (40 عاما) بقنبلة غاز في قدمها، والعشرات بحالات اختناق.

وأضاف أبو رحمة أن العشرات من أهالي بلعين والمتضامنين الأجانب ونشطاء سلام إسرائيليين، شاركوا في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، وجاءت هذا الأسبوع بعنوان 'نصرة القدس والمقدسات وجمعة الأسرى المرضى'.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين

انشر عبر