شريط الأخبار

أوباما يعلن استعداداه للقاء روحاني أواخر الشهر في نيويورك

08:50 - 19 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نقل موقع الإذاعة العبرية على الشبكة عن صحيفة "وول ستريت جورنال الأمريكية" أن الرئيس الأمريكي براك أوباما أعرب عن استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التي من المقرر أن تبدأ أعمالها الأسبوع القادم.


ونقلت "وول ستريت جورنال" عن موظفين في البيت الأبيض قولهم إن اللقاء قد يعقد في نهاية الشهر الجاري، حيث من المقرر أن يلقي كل من أوباما وروحاني كلمة أمام الجمعية العامة .

ووفقا لأقوال الموظفين الأمريكيين فإن الإدارة الأمريكية تمهد الرأي العام الأمريكي لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الإيرانيين خلال أعمال الجمعية العامة في نيويورك.


وبحسب هؤلاء الموظفين، فقد فسرت الإدارة الأمريكية قرار الحكومة الإيرانية، أمس بالإفراج عن 11 معارضا إيرانيا كمؤشر على رغبة طهران تحسين علاقاتها مع واشنطن.


وكرر الناطق بلسان البيت الأبيض، جي كانري ، أمس استعداد بلاده لبحث التوصل لحل دبلوماسي للملف الإيراني مع حكومة طهران. جاء ذلك بعد أن أعلن روحاني في لقاء مع شبكة "إن .بي.سي" الأمريكية أن بلاده لا تعتزم تطوير أية أسلحة نووية، وأن الزعيم الإيراني الأعلى، خوله صلاحية التوصل إلى اتفاق مع الغرب بهذا الخصوص.

انشر عبر