شريط الأخبار

تأجيل محاكمة سيف الاسلام القذافي إلى ديسمبر المقبل

03:02 - 19 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قررت محكمة الجنايات في الزنتان بليبيا اليوم الخميس تأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافي إلى الثاني عشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن محكمة الزنتان (غرب البلاد) قررت الخميس تأجيل محاكم سيف الإسلام، أحد أبناء الزعيم السابق معمر القذافي إلى 12 ديسمبر المقبل.

وبدأت محكمة جنايات الزنتان جلسة محاكمة سيف الإسلام و 38 من رموز النظام السابق، بعدما طلب سيف الإسلام عدم نقله إلى طرابلس واستمرار محاكمته في الزنتان بتهمة المس بالأمن القومي.

وكان المدعي العام الليبي عبد القادر رضوان أمر الأربعاء بنقل سيف الإسلام من سجنه في مدينة الزنتان إلى طرابلس للمثول اليوم مع متهمين آخرين أمام الغرفة الاتهامية بطرابلس.

ومن بين التهم الموجهة للمتهمين التي سبق وأن كشف عنها مكتب النائب العام ، ارتكاب أعمال التقتيل الجزافي، والنهب والتخريب وارتكاب أفعال غايتها إثارة الحرب الأهلية في البلاد، وتفتيت الوحدة الوطنية، وتكوين عصابات مسلحة والاشتراك في القتل العمد وجلب وترويج المخدرات.

ويشار إلى أنه من بين المتهمين في هذه القضية آخر رئيس وزراء في حكومة القذافي البغدادي المحمودي، والآمر السابق للحرس الشعبي منصور ضو.

انشر عبر