شريط الأخبار

نقابة الصيادين تدين اعتقال البحرية المصرية خمسة صيادين

01:01 - 19 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دانت نقابة الصيادين اليوم الخميس، اعتقال القوات البحرية المصرية باعتقال خمسة صيادين وحبسهم على ذمة التحقيق داخل السجون المصرية.

وأوضحت النقابة، أنه مع استمرار تضييق الخناق على قطاع الصيد البحري، يعيش الصيادي الفلسطيني حالة اقتصادية صعبة، وقلة في الدخل والمعاناة الصعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، ومع تضييق الجانب المصري للخناق من جهة الحدود الجنوبية لقطاع غزة فإن 10% من الصيادين يمارس عملهم من إجمالي العدد البالغ 3700 صياد.

يُشار، إلى أن القوات البحرية اعتقلت الخمسة، فيما أصدرت المحاكم المصرية حكماً بحبس الصيادين لمدة سنة مع غرامة 600 جنيه مصري.

وأكدت النقابة العامة لعمال الصيد البحري بأن الصيادين كانوا يمارسون عملهم اليومي داخل البحر، وقيام القوات البحرية المصرية باعتقالهم هو مخالف للقانون وللأعراف الدولية، ويجب إطلاق سراحهم.

ودانت النقابة، هذا القرار، داعيةً مؤسسات حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية لتحمل مسئولياتهم تجاه صيادي القطاع والعمل على الإفراج عنهم.

وطالبت، النقابة بإلغاء هذه الحكم الظالم والإفراج عنهم فورًا، لأن الأحكام تصدر على أساس العدل وليس للمحاكم المصرية صلاحية بمحاكمة الفلسطينيين وهم يمارسون عملهم داخل حدودهم.

وأشارت إلى أن الصيادين الذين اعتقلتهم البحرية المصرية من سكان محافظة رفح و هم: الصياد إسماعيل جمال بصلة، وخالد جمال بصلة، وماهر مازن بصلة، ومحمود ناهض بصلة، وخالد رضوان شلوف.

ودعت قوات البحرية المصرية بالكف عن الحملات العنصرية ضد الصيادين الفلسطينيين الذين لا دخل لهم في أي شيء في الأحداث المصرية.

 

انشر عبر