شريط الأخبار

استشهاد فلسطينيي في مخيم اليرموك

09:36 - 19 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن الشـاب أحمد الحاج يـونـس من سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين استشهد الأربعاء بعد اعتقال في السجون السورية.

وبينت المجموعة في بيان صحفي لها اليوم الخميس أن أصوات انفجارات قوية هزت أرجاء مخيم اليرموك نتيجة قصف المناطق المحاذية له، ترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي في سمائه.

وذكرت أن موجة من النزوح الجديدة شهدها مخيم حندرات لبعض العائلات التي عادت إليه بعد عيد الفطر إلى مخيم النيرب على الرغم من توفر الماء والكهرباء في المخيم، وذلك بسبب عدم الشعور بالأمن والأمان داخل المخيم.

وأشارت إلى أن أزمات معيشية خانقة غلاء في الأسعار نقص شديد في المواد الغذائية والأدوية والخضار انعدام لمقومات الحياة في مخيم السبينة، وذلك جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الجيش النظامي على المخيم منذ عدة شهور.

وقالت  أن حالة من الهلع والخوف عاشها سكان مخيم درعا بسبب حدوث اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي على أطراف المخيم استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

أما من الجانب الإنساني، يشتكي الأهالي من عدم توفر المواد الغذائية والطحين ونقص شديد في الأدوية والكادر الطبي، واستمرار انقطاع كافة الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات عنهم لفترات زمنية طويلة.

وأفادت بفقدان الشاب حسن كامل عمرو من سكان مخيم اليرموك من 9 إبريل الماضي في منطقة الزاهرة بدمشق، وإلى الآن لم ترد أي معلومات أو أنباء عنه.

انشر عبر