شريط الأخبار

ما هي المواد التي ستقوم "إسرائيل" بإدخالها لغزة؟

10:06 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

وافقت حكومة الاحتلال، على إدخال المواد الانشائية اللازمة لشركات المقاولات في قطاع غزة لتنفيذ مشاريعهم الممولة دولياً.

وقال نائب رئيس إتحاد المقاولين نبيل أبو معيلق، إن الجانب الإسرائيلي وافق على إدخال المواد الإنشائية اللازمة لشركات المقاولات في قطاع غزة لتنفيذ مشاريعهم الممولة دوليا، إضافة إلى 70 شاحنة يوميا من الأسمنت والحديد والحصمة للقطاع الخاص.

وأضاف أبو معيلق في بيان "إن الموافقة الإسرائيلية جاءت بفضل جهود الرئيس محمود عباس، ومتابعات وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ومدير عام المعابر نظمي مهنا، التي تكللت بالنجاح".

واعتبر أن هذه الموافقة تخفف من حدة الأزمة التي يمر بها قطاع الإنشاءات في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الاحتياجات الكبيرة المتصاعدة من المواد الإنشائية التي تحتاجها محافظات غزة، تحتاج للمزيد من الإجراءات وبالتحديد فتح كافة المعابر مع الجانب الإسرائيلي، والسماح بإدخال المواد الإنشائية بالكميات الكافية وبشكل حر ودون قيود.

وطالب أبو معيلق جميع المقاولين ممن لديهم مشاريع ممولة دوليا، بالتوجه لاتحاد المقاولين لتسجيل البيانات المطلوبة حتى يتم إرسالها للإدارة العامة للمعابر ممثلة بلجنة تنسيق البضائع بغزة.

وكان مسؤول في وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي، اعلن، أمس، أن إسرائيل تعتزم ادخال مواد البناء لقطاع غزة، وذلك بالتزامن مع المفاوضات التي تجري بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

انشر عبر