شريط الأخبار

إحالة 104 من أنصار مرسي للجنايات

07:18 - 18 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

وافق النائب العام في مصر الأربعاء على إحالة 104 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى محكمة الجنايات بجملة من الاتهامات في مقدّمتها القتل والشروع في القتل وتخريب منشآت عامة وخاصة.

وتشمل هذه الاتهامات ارتكاب أعمال عنف وشغب وقعت في ميدان رمسيس (وسط القاهرة) والمناطق المحيطة به منتصف يوليو/ تموز الماضي، وارتكاب أعمال قتل وتخريب وتدمير للممتلكات العامة والخاصة.

كما أسند قرار الإحالة إلى المحكمة للمتهمين تُهم "التجمهر بغرض ارتكاب جرائم البلطجة المقترن بها ارتكاب جنايات القتل العمد والشروع فيه، وإتلاف وتخريب ممتلكات ومنشآت عامة وخاصة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأسلحة بيضاء، وقطع الطرق".

كما تضمن كذلك "أدلة ثبوتية أعدها محققون من جهاز الأمن الوطني بها شهادات الشهود وأقارب قتيلين سقطا خلال الأحداث ومجموعة مواطنين عاونوا عناصر الأمن في توقيف المتهمين بموقع الأحداث". ومن المقرر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة موعد بدء محاكمة المتهمين.

وكان ميدان رمسيس الواقع على مقربة من ميدان التحرير قد شهد مجزرة سقط فيها قرابة مائة قتيل تم تكديس جثامينهم بمسجدي الفتح والتوحيد، وذلك عقب أيام من مجزرة أخرى وقعت لأنصار الرئيس مرسي برابعة العدوية وميدان النهضة سقط فيها آلاف القتلى والجرحى عندما اقتحمتهما قوات الأمن لفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول.

انشر عبر