شريط الأخبار

اليوم: يتقرر مصير تشكيل الحكومة الجديدة برام الله

08:48 - 18 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لـصحيفة "الأيام" أن اجتماعا نهائيا سيعقد اليوم (الأربعاء) بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف د. رامي الحمد الله بشأن تشكيل الحكومة الجديدة وذلك بعد أن انتهت المهلة القانونية الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف ليلة أمس.

وبحسب المصادر فإن الرئيس عباس ينتظر اليوم ردا نهائيا من الحمد الله بشأن تشكيل الحكومة، علما أنه بموجب القانون الأساسي فانه في حال عدم نجاح الحمد الله فانه الرئيس سيكلف شخصية اخرى بتشكيل الحكومة.

وكان اجتماع عقد بين الرئيس والحمد الله مساء أمس دون ان يرشح شيء عن نتائجه.

وقال د. إيهاب بسيسو، المتحدث باسم الحكومة، لـ "الأيام": "انتهى الليلة الماضية اجتماع بين الرئيس محمود عباس والحمد الله على أن يتم عقد اجتماع جديد ظهر غد (اليوم)".

ولفت د. بسيسو إلى أن "المدة القانونية لتشكيل الحكومة تنتهي منتصف ليل اليوم (أمس) وبالتالي فأعتقد أن الاجتماع غدا (اليوم) سيكون نهائيا بهذا الشأن".

وكان الرئيس عباس كلف د. الحمد الله قبل 5 أسابيع بتشكيل الحكومة حيث أجرى رئيس الوزراء المكلف مشاورات بشأن تشكيل الحكومة.

ونفت مصادر مطلعة لـ "الأيام" ما تحدث عنه بعض وسائل الإعلام عن تغييرات مقترحة بشأن الحكومة أو أن تكون هناك خلافات حول أسماء محددة.

وقد عقدت الحكومة أمس اجتماعها الأخير برئاسة الحمد الله حيث أشار رئيس الوزراء المكلف في الاجتماع إلى انه سيعقد (مساء أمس) اجتماعا مع الرئيس بشأن تشكيل الحكومة دون إعطاء أي تفاصيل، وفقا لأحد الوزراء.

وفي حال عدم نجاح الحمد الله بتشكيل الحكومة فان القانون ينص على أن يكلف الرئيس شخصية أخرى بتشكيل الحكومة خلال الفترة القريبة القادمة.

انشر عبر