شريط الأخبار

تجديد الاعتقال الاداري لاسيرين من نابلس وتوقع الافراج عن آخر

11:51 - 17 تشرين أول / سبتمبر 2013

نابلس - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي جددت الاعتقال الإداري مدة 4 شهور، لأسيرين من مدينة نابلس.

وقال محامي الاعتقال الإداري في التضامن، أسامة مقبول، ان المخابرات الإسرائيلية جددت الاعتقال الإداري للناشط ادهم تحسين الشولي (26 عاما) من بلدة عصيرة الشمالية، وكذلك للاسير انس محمود جود الله (23 عاما) من مدينة نابلس.

وأشار مقبول إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل الشولي بتاريخ 18-11-2012، وهو ناشط شبابي في مجال الأسرى وطالب في جامعة النجاح، كما انه أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال قرابة (5 أعوام)، فيما تم اعتقال جود الله بتاريخ 20-11-2012.

من جهة أخرى، قال الباحث في المؤسسة، احمد البيتاوي، انه من المنتظر ان تُفرج سلطات الاحتلال في سجن هداريم، غدا الأربعاء، عن القيادي في حركة حماس، نزيه سعيد أبو عون (51 عاما) من قرية جبع قضاء جنين بعد اعتقال إداري دام (26 شهرا).

وأشار البيتاوي إلى أن محامي "التضامن" محمد العابد، تمكن من الحصول على صفقة من محكمة العدل العليا الإسرائيلية، تقضي بالإفراج عن أبو عون، بعد أن جرى تمديد اعتقاله (5 مرات) متتالية.

ولفت البيتاوي إلى أن أبو عون يُعتبر احد قادة الحركة الأسيرة، حيث أمضى أكثر من (17 عاما) في السجون الإسرائيلية اغلبها في الاعتقال الإداري.

انشر عبر