شريط الأخبار

نشيلوتي: «انعدام الثقة» سبب رحيلي عن سان جيرمان

06:50 - 17 كانون أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أنه قرر الرحيل عن فريقه السابق باريس سان جيرمان في آذار (مارس) الماضي، بسبب انعدام ثقة المسؤولين فيه بعد خسارة الفريق في إحدى مباريات الدوري الفرنسي.

وفي مقابلة لصحيفة (ليكيب) نشرت اليوم الثلثاء قال أنشيلوتي إنه بعد خسارة باريس سان جيرمان أمام ريمس في الثاني من مارس الماضي اتخذ قراره بالرحيل عن الفريق لأنه لم يستوعب رد فعل مسؤولي النادي الفرنسي، لاسيما وأن الفريق كان متصدراً للدوري المحلي حينها كما أنه كان قد فاز على فالنسيا في دوري الأبطال الأوروبي.

وأقر أنشيلوتي بأن باريس سان جيرمان قدم أداء سيئاً جداً أمام ريمس ولكنه كان يفكر في أن رد الفعل على تلك المباراة لن يكون بهذه القوة بعد الأداء الجيد للفريق خلال الأشهر الثلاثة التي سبقت هذا اللقاء.

وأضاف أنه أخبر البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي السابق لباريس سان جيرمان، برغبته في الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم في الثالث من آذار (مارس) الماضي.

كما أوضح أنه كان ملتزماً مع باريس سان جيرمان وآمن بمشروعه كما أن الفريق ضم عناصر جديدة وكان في مرحلة تشكيل فريق جديد وهو أمر يستغرق وقتاً كبيراً، مبيناً أن الأمور كانت تسير بنحو جيد في أول ستة أشهر ولكن في الموسم الماضي تغير الوضع.

وأعرب أنشيلوتي عن تفهمه لتغير موقف مسؤولي باريس سان جيرمان وتفكيرهم في النتائج الفورية دون مشروع الفريق الجديد، مؤكداً أنه كان عازماً على الرحيل عن الفريق الفرنسي حتى لو لم يتلق عرضاً من ريال مدريد.

ويرى أنشيلوتي بأن تدريب ناد مثل ريال مدريد يمنحه شعوراً أكبر بالمسؤولية والحماسة والدافع، موضحاً أنه كان يشعر بالتوتر أثناء تقديمه كمدرب جديد للملكي بسبب عدم تحدثه للغة الإسبانية التي أبرز أنه يتعين عليه أن يتقنها وأنه حصل على دورات فيها في حزيران(يونيو)  وتموز (يوليو) الماضيين.

وحول علاقته مع لاعبي الملكي قال أنشيلوتي إن الرسالة التي يكررها لهم دوماً هي أهمية اللعب الجماعي والتفكير أولاً في مصلحة الفريق وعدم اللعب بشكل فردي داخل المستطيل الأخضر.

أما عن حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس فيرى المدرب أنه «حارس رائع جداً.. ولكنني اخترت دييجو لوبيز لأنه بدأ الاستعداد للموسم قبل كاسياس بـ15 يوماً كما أنه في حالة بدنية جيدة.. هذا قراري وأنا سأمنح كاسياس فرصة في دوري الأبطال».

وفيما يتعلق بالمقابل المادي الضخم الذي دفعه ريال مدريد للتعاقد مع الويلزي غاريث بيل والذي يصل إلى 100 مليون يورو، قال أنشيلوتي إن هذا هو وضع السوق «أنا لا أعلم كم دفع الريال تحديداً في هذه الصفقة ولكن هذا وضع السوق، وهذه التعاقدات الكبيرة تحدث من حين لآخر، المهم هو أن النادي تعاقد مع لاعب كبير يمكن أن يساعده في حصد الألقاب».

وأضاف المدرب أنه لا يوجد أي مشكلة في أن يلعب بيل بجوار كل من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ومن خلفه إيسكو ألاركون.

انشر عبر