شريط الأخبار

الأسرى يحققون انتصاراً على السجان بتلبية مطالبهم الإنسانية

03:50 - 17 حزيران / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

حقق الأسرى المرضى في مستشفى الرملة الإسرائيلي انتصاراً كبيراً على السجان الصهيوني بتلبية مطالبهم الإنسانية البسيطة والتي تحفظ كرامة العيش بأمن وآمان دخل زنزانة لا تدخلها أشعة الشمس.

وأفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله بأن الأسرى المرضى في مستشفى الرملة الإسرائيلي، أوقفوا خطواتهم الاحتجاجية التي كانوا قد شرعوا بها منذ ثلاثة أيام بإعادة وجبات الطعام احتجاجا على تردي أوضاعهم الصحية والمعيشية، وذلك بعد أن استجابت إدارة السجن لعدد من مطالبهم ووعدت بتحسين شروط حياتهم.

وقالت محامية الوزارة حنان الخطيب إن اجتماعا عقد بين ممثل الأسرى المرضى رياض العمور وضباط من إدارة السجون حيث تمت الموافقة على السماح للأسرى بفتح مطبخ داخل القسم، وتبديل الفرشات البالية، والموافقة على زيارات الأهل في غرفة خاصة وجيدة.

وأشارت الخطيب، التي زارت الأسرى في مستشفى الرملة، والتقت الاسير العمور، إلى أن الأسرى حصلوا على وعود بتكثيف زيارة الطبيب للمرضى بشكل يومي، والإسراع في إجراء العمليات الجراحية والفحوصات للأسرى المحتاجين لذلك.

ويذكر أن 18 أسيرا مريضا في مستشفى الرملة كانوا بدأوا بخطوات احتجاجية منذ السبت الماضي بإرجاع وجبات العشاء، والامتناع عن الخروج إلى ساحة الفورة مطالبين بتحسين شروط حياتهم الصحية والإنسانية.

انشر عبر