شريط الأخبار

الرابطة تدعو الأونروا لمعالجة الاكتظاظ الطلابي في صفوف البقاع اللبناني

01:51 - 17 حزيران / سبتمبر 2013

البقاع اللبناني - فلسطين اليوم

دعت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين بمنطقة البقاع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إلى معالجة مشكلة الإكتظاظ الطلابي الحاصلة في الصفوف والتي تفاقمت بسبب دمج برنامج دعم طلابنا النازحين من سوريا (PRS)  مع طلابنا الملتحقين بالمنهاج اللبناني.

وطالبت الرابطة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، الأونروا بملئ الشواغر في الوظائف التعليمية للمرحلتين الثانوية والمتوسطة بما يضمن الشفافية والكفاءة.

كما دعت الرابطة، لإعادة الإعتبار للمعلمات اللواتي تم إستبعادهن قصراً من برنامج دعم الطلاب النازحين من سوريا (PRS) وإلى عدم نقل معلمين من البرنامج اللبناني إلى برنامج دعم النازحين لما يسبّبه من خلل في الهيكلية التعليمية وإلحاق الضرر الشديد بطلابنا الأعزاء.

وجاء في البيان أن الرابطة تدعو لإعادة الإعلان عن وظائف برنامج دعم الطلاب النازحين من سوريا (PRS)  وذلك عبر الأطر القانونية مما يضمن الشفافية في الحصول على فرص العمل.

وقالت :"نحث المعلمين على ضرورة الإنتماء إلى قضيتهم وضمائرهم ومصالح شعبهم تجاه أبنائهم وأبناء شعبنا الفلسطيني.

وأضافت الرابطة في بيانها ، :"نطالب بالإسراع في الإعلان عن أسماء الفائزين بالمنح الجامعية وآلية إختيارهم على أن تتم هذه العملية بشفافية كاملة، وتفعيل الإجراءات والقوانين العقابية التي تسهم في ضبط سلوك الطلاب، وتقعيل دور مجالس الأهل بما يساهم في تحسين وضع المدرسة والوضع التربوي بشكل عام.

كما طالبت رابطة بيت المقدس، الأونروا بتحمل مسؤولياتها والإسراع في حل المشكللات حفاظاً على هذا الصرح التربوي والعام الدراسي من الإنهيار مؤكدين على دورنا المستمر في دعم أبناءنا الطلبة وذلك لضمان مستقبل زاهر لهم.

انشر عبر