شريط الأخبار

الإعلان عن الحكومة غير محدد حتى اللحظة

بسيسو :لقاء د. الحمد لله بعباس اليوم للتشاور حول قائمة اسماء الحكومة الجديدة

10:31 - 17 حزيران / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم الحكومة برام الله إيهاب بسيسو، أن مشاورات "كبيرة" يجريها رئيس حكومة تسيير الأعمال د. رامي الحمدلله مع شخصيات عدة، لتشكيل حكومته الجديدة.

وأوضح بسيسو أن اللقاءات التشاورية مع عدد من الشخصيات "قائم وإيجابي حتى اللحظة"، ومن المقرر –حسبه- أن يلتقي د. الحمد لله مساء اليوم الثلاثاء الرئيس محمود عباس للتشاور في الأسماء المطروحة، معرباً عن أمله في استجابة أطياف أكبر في التشكيلة الوزراية القادمة.

وقال بسيسو لـ"فلسطين اليوم": "حسب النظام الأساسي الفلسطيني اليوم تنتهي  حكومة تسيير الأعمال والتي استمرت لمدة خمسة أسابيع، لكن الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة غير محدد لوجود مباحثات تشاورية قائمة لتشكيل الحكومة الجديدة".

ونفى بسيسو ما تداولته وسائل الإعلام حول "إعلان تشكيل الحكومة اليوم الثلاثاء"، حيث قال :"كلام غير دقيق وموعد التشكيل والإعلان عنه غير محدد حتى اللحظة".

وأشار بسيسو أن الحكومة الفلسطينية القادمة لا تتدخل في الشأن السياسي، وتدعم أي توجه تصالحي بين الفصائل الفلسطينية، لافتاً أنها تتعامل مع مدن الوطن الفلسطيني (الضفة المحتلة - غزة) كوحدة واحدة "بغض النظر عن الانقسام الحاصل".

ولم يعقب الناطق باسم الحكومة على التسريبات الصحفية التي قالت، إنه "لن يكون هناك تغيير جذري في الحكومة القادمة، وأنه سيشمل التغيير أربعة وزارات فقط".

وكان الرئيس عباس أعاد تكليف الحمد الله بتشكيل الحكومة في الثالث من أغسطس (آب) الماضي، بعد أن كان الحمد أعلن استقالته احتجاجا على الصلاحيات.

 

انشر عبر