شريط الأخبار

معاريف: الفلسطينيون يفاوضون و"إسرائيل" تشق أكبر طريق للبحر الميت

09:47 - 17 كانون أول / سبتمبر 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم


ذكرت صحيفة معاريف اليوم الثلاثاء، بأن  وزيرين من الحكومة "الاسرائيلية" وهما وزير المواصلات "يسرائيل كاتس"، والزراعة "يائير شامير" من حزب "إسرائيل بيتنا" ورئيس لجنة الخارجية والحرب في الكنيست "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان برفقة مدراء عامين سيقومون اليوم بجولة تفقدية  لمستوطنتي "غوش عتصيون" الواقعة بين بيت لحم والخليل  للاطلاع على مشروع ضخم لشق طريق طويل يربط مستوطنات "غوش عتصيون" بالبحر الميت.

ووفقاً لمعاريف، فإن توقيت عرض المشروع الذي يعتبر ضخماً  تغلب عليه المشاكل لأنه جاء وقت اجتماعات طواقم المفاوضات بين الجانب "الإسرائيلي" والفلسطينيين حيث يتم التفاوض على المنطقة التي سيق منها الطريق للبحر الميت، حيث أن الطريق يمر عبر منطقة C  "الإسرائيلية".

ووفقاَ لخطة شق الطريق فسيتم بدء الطريق من مستوطنة أفراتا حتى البحر الميت مروراً  بالأغوار أما من الشرق فسيصل الطريق لمدينة بيت شيمش الواقعة غربي مدينة القدس  وسيبلغ تكلفة المشروع 35 مليون شيكل.

وسيبدأ العمل بشق الطريق في شهر يناير 2014 وسيستغرق شقه عام ونصف حيث ستختصر المسافة حيث من يسافر من المستوطنات الواقعة بين بيت لحم والخليل للبحر الميت سيستغرق فقط 27 دقيقة فقط.

انشر عبر