شريط الأخبار

نفى تشكيل قيادة مشتركة بين الحركتين

نائب الأمين العام للجهاد:الاجتماع الذي عقد بين الجهاد وحماس في غزة "روتيني"

09:12 - 16 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

 نفى زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ما تناقلته وسائل الإعلام عن تشكيل قيادة مشتركة بين حركتي الجهاد وحماس.

وأكد النخالة في تصريح لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية أن الخبر غير دقيق مشيرا إلى أن  الاجتماع الذي عقد بين قيادة الحركتين في قطاع غزة هو اجتماع روتيني.

وأكد النخالة حرص حركة الجهاد الإسلامي على علاقات متميزة مع الأخوة في حركة حماس في مواجهة الاحتلال والتحديات التي تتهدد شعبنا الفلسطيني.

وكان مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي أكد حرص حركة الجهاد الإسلامي على توطيد علاقاتها مع حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأوضح المصدر في تصريح صحفي وزعه المكتب الإعلامي للحركة وصل مراسلنا نسخة عنه :"انه منذ سنوات طويلة تعقد الحركتان لقاءات وأنشطة مشتركة بينهما، كما تم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين الحركتين في كافة الجوانب، وهذه اللجنة تعمل منذ 6 أعوام تقريباً.

وأضاف :" تأمل الحركة أن ترتقي هذه العلاقة لخدمة مشروع المقاومة ورعاية مصالح شعبنا وقضيتنا.

وفيما يلي نص البيان :

توضيح هام للإخوة الصحفيين

 توضيحاً لما تدوالته بعض وسائل الإعلام المحلية عن اللقاء السياسي المشترك الذي جمع قيادات من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، أكد مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي على التالي:

 - الحركة حريصة أشد الحرص على توطيد علاقاتها مع حركة المقاومة الإسلامية حماس.

- منذ سنوات طويلة تعقد الحركتان لقاءات وأنشطة مشتركة بينهما، كما تم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين الحركتين في كافة الجوانب، وهذه اللجنة تعمل منذ 6 أعوام تقريباً.

- تأمل الحركة أن ترتقي هذه العلاقة لخدمة مشروع المقاومة ورعاية مصالح شعبنا وقضيتنا.

 

المكتب الإعلامي

لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأثنين 16/9/2013م

انشر عبر