شريط الأخبار

خلال لقائه بنظيره المصري.. الهباش: يحذر من الانتهاكات بحق الأقصى

05:10 - 16 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش، من استمرار الانتهاكات الخطيرة والحقيقية التي يتعرض لها المسجد الأقصى جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بشكل شبه يومي.

وأكد الهباش خلال ذلك لقائه مساء اليوم مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، على أن المسجد الأقصى وقف إسلامي خالص.

وشدد الهباش على أن ما يتعرض له المسجد الأقصى من اضطهاد ديني يتعارض والقانون الدولي يأتي في سياق الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس بمواطنيها ومقدساتها بل وحتى شوارعها،  داعياً العالمين العربي والإسلامي إلى الوقوف أمام مسؤولياتهما تجاهها.

من جهته أكد الوزير المصري على ضرورة العمل الجدي لحماية القدس في مواجهة الأخطار التي تتعرض لها أمام سمع العالم وبصره، مستنكراً سياسة الكيل بمكيالين التي يمارسها المجتمع الدولي تجاه المدينة المقدسة.

كما اتفق الوزير الهباش مع نظيره المصري على التعاون المشترك في مجالات الدعوة وتأهيل الدعاة، وإعداد الدورات التدريبية الخاصة بهذا الشأن، كما اتفق على انتداب عدد من كبار العلماء الدعاة من مصر لإلقاء خطب الجمعة والتدريس في مساجد فلسطين.

وأكد الطرفان على أهمية نبذ التطرف الديني، وعزيز الوسطية، وعدم إقحام المساجد والخطاب الديني في الصراعات السياسية الداخلية.

انشر عبر