شريط الأخبار

دائرة اللاجئين بحماس تجتمع باللجنة الحكومية للتواصل مع وكالة الغوث "الأونروا"

04:38 - 16 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

التقى ظهر اليوم د. عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس, ورؤساء اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة, بوزير الصحة في حكومة غزة د. مفيد المخللاتي، ورئيس اللجنة الحكومية للتواصل مع وكالة الغوث "الأونروا", وبحضور د. محمد العكلوك ممثلا عن وكالة الغوث "الأونروا" في غزة، لمناقشة بعض القضايا بما يخدم اللاجئ في قطاع غزة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مساعي دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس للتعزيز التواصل والتعاون بين اللاجئ الفلسطيني في قطاع غزة والحكومة الفلسطينية, ووكالة الغوث الدولية, في ظل تفاقم الأزمات التي يمر بها قطاع غزة نتيجة اشتداد الحصار الظالم, ولإيصال صوت اللاجئ الفلسطيني إلى المسؤولين وصناع القرار.

من جهته تقدم الدكتور عصام عدوان رئيس دائرة اللاجئين في حركة حماس بجملة من المطالب والتوصيات للجنة الحكومية للتواصل مع وكالة الغوث "الأونروا" كان أبرزها تقديم تسهيلات من الحكومة الفلسطينية "للأونروا" لبناء مدارس لها في قطاع غزة قادرة على استيعاب الزيادة السكانية لدى اللاجئين, وطالب في ذات الجانب بضرورة تضمين الصف العاشر ضمن التعليم الأساسي الذي تقدمه الوكالة للاجئين, إضافة لأهمية إشراف الوكالة على الجوانب البيئية الخاصة بمشاريع الإسكان التي تبنيها الأونروا.

رئيس المكتب التنسيقي للجان الشعبية معين أبو عوكل أكد على ضرورة إيجاد آلية للتواصل وتنسيق العمل بين اللجنة الحكومية واللجان الشعبية بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية "الأونروا", وأن تبقى هذه اللجنة دائمة الانعقاد وعلى تواصل كامل مع جمهور اللاجئين في قطاع غزة.

من جهتها وعدت اللجنة ممثلة بالدكتور العكلوك والدكتور المخللاتي بأن تكون هذه المطالب موضع اهتمام, وسيتم العمل مستقبلاً من أجل إيجاد آلية للتواصل مع اللجان الشعبية ودائرة اللاجئين بهدف متابعة قضايا اللاجئين ومطالبهم, بما يساهم في تخفيف معاناتهم في ظل الأزمات الخانقة التي يمر بها القطاع.

انشر عبر