شريط الأخبار

حكومة غزة تبين الإجراءات التي ستنفذها للتخفيف من معاناة المواطنين

12:45 - 16 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة أن مجلس الوزراء اتخذ عدة إجراءات للتخفيف من معاناة المواطنين جراء الحصار المفروض عليه.

وذكر صيام في تصريح صحفي له اليوم وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن من بين تلك الإجراءات تخصيص كميات من الوقود للنقل العام والمستشفيات والمخابز والمرافق العامة وإصدار تعليمات إلى وزارة الداخلية والوزارات كافة بتسخير مركباتها لنقل المواطنين للتخفيف من معاناتهم.

وأضاف أنه تم توجيه تعليمات مشددة لوزارة المواصلات وجهاز الشرطة بوزارة الداخلية بمراقبة تسعيرة المواصلات المتعارف عليها داخل المدن وخارجها ومحاسبة المتلاعبين بها، وكذلك مراقبة الأسعار في الأسواق ومنع أي عمليات احتكار على السلع.

وأشار إلى أنه تم التشديد على موظفي الخدمة العامة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتقديم كافة التسهيلات لهم والإسراع في إنجاز معاملاتهم وعدم إضافة أعباء إدارية جديدة عليهم. ولفت أنه تم التشديد على موظفي الخدمة العامة في الوزارات والمؤسسات الحكومية لترشيد استهلاك الوقود وتخفيضه إلى الحد الأدنى، وترشيد استهلاك الكهرباء في المؤسسات الحكومية والمرافق العامة والمساجد .

وقال صيام:" أننا سنصل بالإنفاق الحكومي إلى أدنى مستوياته في الأمور الداخلية للوزارات دون المساس بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين". وأضاف أن هدف الحكومة من تلك الإجراءات التخفيف من معاناة المواطنين والمحافظة على استمرارية الخدمات المقدمة لهم دون انقطاع في كافة المجالات خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.

ودعا صيام السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح على وجه السرعة للتخفيف من معاناة المواطنين العالقين على جانبي المعبر، معرباً عن أمله أن تقف الدول العربية والإسلامية عند مسؤولياتها جراء ما يتعرض له القطاع من حصار ظالم وأن تساهم في رفعه. وأشار إلى أن الحصار هو غطاء سياسي لخلق حالة ضاغطة على الحكومة للتخلي عن الثوابت التي تتمسك بها، مشدداً في الوقت ذاته أن الحكومة لن تخضع للابتزاز السياسي وهي متمسكة بقضية شعبها في إزالة الاحتلال ومدافعة عن قضاياه العادلة.

انشر عبر