شريط الأخبار

سفينة إنزال روسية جديدة الى البحر المتوسط نهاية الشهر الحالي

11:42 - 16 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

أعلنت "روسيا اليوم" ان سفينة إنزال جديدة ستتوجه إلى البحر الأبيض المتوسط في نهاية الشهر الحالي.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الدائرة الصحافية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي قولها إن :"سفينة الإنزال الكبيرة "يامال" ستتوجه الى البحر الأبيض المتوسط في نهاية أيلول/سبتمبر الجاري".

وأوضحت الدائرة ان التحضيرات لإبحار السفينة الموجودة حالياً في ميناء سيفاستوبول توشك على الانتهاء، موضحة ان أفراد الطاقم أجروا عدة تدريبات على عمليات إطلاق نار على أهداف بحرية وجوية.

وتابعت ان هدف زيارة السفينة "يامال" الى البحر المتوسط هو المشاركة في "الأسبوع الروسي" التقليدي في اليونان والمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الـ186 لمعركة نافارين البحرية (بين القوات الروسية والبريطانية والفرنسية البحرية من جانب والأسطول التركي-المصري من جانب آخر، وذلك خلال الحرب من أجل استقلال اليونان) في ميناء بيلوس اليوناني.

ولم تشر الدائرة الى احتمال انضمام السفينة الى التشكيل العملياتي الروسي المتواجد في شرق البحر المتوسط والذي يضم 7 سفن، وستنضم إليه قريباً 3 سفن أخرى.

وكان الأسطول الحربي الروسي أعلن في وقت سابق انه سيعمل على تعزيز تواجده في البحر الأبيض المتوسط، نظراً لتصعيد التوتر في المنطقة على خلفية التهديدات بتوجيه ضربة عسكرية غربية إلى سورية.

المصدر: الحياة اللندانية

انشر عبر