خبر اعتبرها سخيفة.. قيادي حمساوي يرفض الرد على تصريحات « السفير الفرا »

الساعة 07:28 ص|16 سبتمبر 2013

غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تصريحات السفير الفلسطيني في مصر بركات الفرا، سخيفة ولا تستحق الرد وتؤكد أنه سفير لحركة فتح وليس للشعب الفلسطيني أجمع.

وكان الفرا قد شن هجوماً على حركة حماس خلال لقاء متلفز مع قناة "الحياة اليوم" المصرية، حيث أكد أن حركة حماس لا تعبر عن الشعب الفلسطيني بأي حال من الأحوال، ولا تمثله، مُعتبراً أن 95 % من أهل غزة لا يقبلون بحكم حماس ولكنهم مغلوبون على أمرهم لأنهم محكومون بالقوة.

وأشار إلى أن حركة حماس بعد ذهاب نظام الإخوان المسلمين في مصر أصبحت غير قادرة على أن ترى الأمور برؤية صحيحة ، وعليها أن تراجع مواقفها وسياستها تجاه مصر، موضحا أن حركة حماس تهتم بفكرة دولة الخلافة الإسلامية على حساب القضية الفلسطينية.

من ناحيته، قال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس في تصريحٍ لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية":" تصريحات الفرا سخيفة ولا تستحق الرد، وطالما أنه يتحدث بهذه اللغة، فهو تأكيد على أن الفرا سفير لفتح وليس للشعب الفلسطيني".

وتعقيباً على رأي الفرا في حماس، قال أبو زهري:" لا أريد الرد على هذه التصريحات، فهو اعتاد يومياً على الخروج بمثل هذه التصريحات وأؤكد مجدداً لا تستحق الرد".