شريط الأخبار

مسؤولون أوروبيون يصرون علي مقاطعة المستوطنات‏

08:22 - 16 تموز / سبتمبر 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصارد صباح اليوم الاثنين، أن مسؤولين سابقين في الاتحاد الاوروبي دعوا إدارة الاتحاد الأوروبي عدم الخنوع للضغوط الممارسة من قبل "إسرائيل" والولايات المتحدة لإلغاء المقاطعة الأوروبية التي فرضها الاتحاد الأوروبي علي المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

ففي رسالة أرسلها المسؤولون إلى وزيرة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون قال المسؤولون: "على الاتحاد الأوروبي أن يكون ملزما لجميع الاتفاقيات  التي شارك فيها وأن تطبق تلك الاتفاقيات علي المستوطنات الغير قانونية والغير شرعية التي تقع خارج "إسرائيل" فإن لم يلتزم الاتحاد الأوروبي بتلك الاتفاقيات فإن الجانب الفلسطيني لن يثق بمحادثات السلام.

ومن بين هؤلاء المسؤولين الذين يعتبرون أعضاء في مجموعة تعمل على دفع اتفاق السلام بين اسرائيل والفلسطينيين وزير الخارجية الفرنسي الاسبق اوبير فيدرين ومندوب بريطانيا لدى الامم المتحدة سابقا جريمي غرينستوك.

والجدير ذكره فبتاريخ 7 سبتمبر حث وزير الخارجية الامريكي جون كيري دول الاتحاد الأوروبي لإلغاء  قرار المقاطعة الاقتصادية ضد المستوطنات المقامة عي اراضي الضفة الغربية المحتلة والتي قامت عدد من الدول الاوربية بوقف تمويل مشاريع فيها.

وجاءت اقوال كيري خلال لقاء مع وزراء خارجية الاتحاد الاوربي  حيث طلب كيري منهم دعم المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية  التي استأنفت في نهاية شهر يوليو الماضي.

انشر عبر