شريط الأخبار

حكومة غزة ترد الاعتبار لمواطن تضرر بسبب تجاوزات أثناء التحقيق

11:32 - 15 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد وزير العدل عطا الله أبو السبح أن الحكومة الفلسطينية لا تسمح أبدا بحدوث أي تجاوزات من قبل الأجهزة الأمنية والشرطية بحق أي مواطن مهما كانت التهم الموجهة إليه.
وشدد أبو السبح على أن الحكومة لا تتهاون مع أي شخص يتجاوز القانون، وأنها اتخذت إجراءات صارمة بحق من قام بمخالفات وتجاوزات للقانون.
جاء ذلك، في معرض حديث أبو السبح حول قضية مواطن حدثت تجاوزات بحقه أثناء التحقيق معه، وقد قرر مجلس الوزراء الفلسطيني صرف مبلغ خمسة آلاف دولار كتعويض للمواطن، وذلك بناءً على طرح وزير العدل للقضية أمام مجلس الوزراء.
كما قام وفد من وزارتي العدل والداخلية، مؤخراً، بزيارة أسرة المواطن نضال الشلح في منزله بمدينة رفح لرد الاعتبار لهم ولابنهم.
وكان المواطن الشلح قد عانى جراء تجاوزات أثناء التحقيق معه، حيث شكلت وزارة الداخلية على إثر الحادث لجنة للتحقيق برئاسة المقدم فؤاد عيشان، وقامت اللجنة بتقديم توصيات أدت إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتجاوزين، وإغلاق مكتب التحقيق في المنطقة بشكل تام، كما قامت اللجنة بتقديم شيك بالمبلغ المقرر للأسرة.
وأكد والد الشاب المتضرر أن "الحكومة الفلسطينية والمسئولين لم يرضوا بما حدث مع ابنه، ووقفوا وقفة حق يشكرون عليها، وشكلوا لجنة تحقيق والتي اتخذت الإجراءات المناسبة"، معبراً عن رضاه الكبير بما قامت به الحكومة من إجراءات ضد المتجاوزين ورد الاعتبار لابنه.

انشر عبر